الأسرة والمجتمع

العناية بشعر طفلك حتى ينمو جيدا

جميع الامهات يهتمن بنظافة اطفالهن, ولكن ليس بالامر السهل، فنظافة الاطفال تحتاج الكثير من العناية وادق التفاصيل،ومن اهم مناطق التي تهتم بها الام هو شعر طفلها، وبعض الامهات يغسلن شعور اولادهن بشامبو الكبار، وذلك يشكل خطرا كبيرا على فروة رأس الطفل،ونحن هنا نجد لك بعض النصائح والارشادات السليمة حتى تحافظين على صحة طفلك.




حيث ان شامبو الكبار يحتوي على مواد كيميائية كثيرة لا تستطيع فروة طفلك الناعمة والرقيقة تحملها مما تؤدي الى مخاطر كثيرة. حيث تسبب هذه المواد الكيميائية التهاب فروة رأس الطفل والاصابة بالامراض الجلدية والحساسية،وايضا تمنع من نمو شعر الطفل بشكل سليم .

ونحن ننصحك بان لا تبالي كثير في العناية بشعر طفلك فقط قومي باستعمال شامبو الاطفال حيث يحتوي على القليل من المواد الكيميائية والتي تحمي طفلك من اي امراض.

ومن الجيد لو قمتي بحلق شعر طفلك في الايام الاولي من ولادته حتى تنتعش فروة رأسه وتتخلص من اي مواد توجد على الرأس بعد الولادة.

وايضا يجب ان نهتم بنوعية الغذاء المقدم للطفل حيث له تأثير على نمو شعره بطريقة صحية ،فنكثر من الاطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم مثل  الخضار والفواكه واللحوم. وايضا ممكن استخدام الزيوت مثل زيت الزيتون لترطيب فروة الراس .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *