صحة ورشاقة

هل يساعد المشد ” الكورسيه” على التخلص من دهون البطن؟

إن المشاهير، بما في ذلك كايلي جينر وكيم كارداشيان، يحرصن على ارتداء المشد الكورسيه لمساعدتهن على إخفاض الوزن، هذه العملية يفترض أن تجعل خصرك   يجعل شكلك أكثر نحافة فقط عند ارتدائه.




 المشد وفقدان الوزن ودهون البطن

قد تشعرين بالتعرق أثناء ارتداء المشد وتظنين بأنك قد تخلصتي من بضع كيلوات ولكن في الحقيقة ما تخلصتي منه هو مجرد ماء، لأن الدهون لن تقل إلا بممارسة النشاط البدني الذي يضطر الجسم لحرق الدهون المخزنة فيه وبالتالي التخلص منها

عندما يفقد الناس الوزن أثناء ارتداء مشد، فقد يكون ذلك بسبب عدم القدرة على تناول الطعام براحة أثناء ارتدائه.

مخاطر ارتداء المشد

في حين أن أرتداء الملابس الضيقة قد يبدو وكأنه وسيلة معقولة لوقف الأكل، فإنه يمكن أن يكون في الواقع سببًا لمشاكل صحية خطيرة، يمكن أن يضغط على عضلات التنفس ويسبب ضيق في التنفس، شد الكورسيه بإحكام قد يسبب الكدمات وآلام الأضلاع، إذا كنت تعانين من اضطرابات في الجهاز الهضمي، مثل متلازمة القولون العصبي، فإن المشد يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حالتك من خلال الضغط المستمر على البطن.

التخلص من الدهون بطريقة معقولة:

إن الملابس الغير مريحة كالمشدات الضيقة ليست حلًا سحريًا لفقدان الدهون في البطن، فالتخلص من الدهون الزائدة لن يحدث إلا عن طريق إجراء تغييرات على عادات تناول الطعام، القضاء على السعرات الحرارية الزائدة، وخاصة من الحبوب المكررة والسكريات والدهون المشبعة. وتشمل هذه الوجبات الخفيفة، والحلويات السكرية، والصودا، والخبز الأبيض، والتقطيع الدهنية من اللحوم والألبان كامل الدسم. بدلا من ذلك، قومي بملء طبقك بخيارات صحية، مثل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والمنتجات الطازجة والحبوب الكاملة.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *