جمال

ماهو الطول المثالي لرموش عينيك؟

انتشرت في السنوات الأخيرة الرموش المستعارة بأطوال وأنواع مختلفة لتلبي رغبة النساء بالحصول على عينين أجمل وأكثر جاذبية، ولكن العلماء يوضحون بأن الرموش لها طول مثالي، وهو ثلث عرض العين، وهذا قد لا يعجب خبراء التجميل.




ولكن هذه النسبة تساعد على إبقاء العينين مبللة، ووفقا لدراسة جديدة تحاول الإجابة على سؤال: ما هي الرموش ؟

وقال ديفيد هو مهندس في معهد جورجيا للتكنولوجيا في اتلانتا: “لقد افترضنا أنها تعمل كظلال شمسية، ومراقب للغبار، ومغناطيس عاكس “ولكن لم تكن هناك دراسة منهجية حقا لـ فوائدها الحقيقية”.

وقد ذهب هو وزملاؤه لرؤية الرموش على لباد الحيوان في الطابق السفلي من المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في نيويورك، أخذوا قياسات فتحات العين والجلد من مجموعة متنوعة من 22 حيوان، بدءا من القنفذ ، ذو العيون الصغيرة التي ليست سوى جزء صغير من سنتيمتر في القطر، إلى الزرافات، التي عيونها ذات قطر (4 سم)

واكتشف الباحثون أن الرموش تكون أطول كلما كانت العيون أكبر،  كما كانت رموش الحيوانات ثلث عرض فتحة العين.

يشتبه جين وزملاؤة بأن طول الرمش قد يكون له علاقة بتوجيه تدفق الهواء، وقد وضعت تجربة لمعرفة ذلك. في المختبر، وضع الباحثون عيون إنسان وهمية من أطباق  صغيرة مزودة بالرموش الوهمية من أطوال مختلفة وقليل من الماء، لتقليد الدموع الرقيقة على العين، واختبر الباحثون مدى سرعة جفاف الماء من الأطباق في ريح منخفض السرعة، ولكنهم وجدوا أن الرموش ذات الطول الأمثل هي الأفضل لمنع التبخر.

وقال هو جين تاو ان الرموش تخلق “نتوءا سريعا” يُبعد تدفق الهواء بعيدا عن سطح العين، لذلك فان عدم وجودها سيترك العينين عرضة للتبخر و دخول الجسيمات مثل البكتيريا التي يمكن ان تسبب العدوى، قد تتوقعين أنك بزيادة طول الرموش ستحصلين على حماية أكبر ولكن هذا غير صحيح لأن الرموش الطويلة جدا قد تمنع دخول الهواء ووصوله للعين مما يسبب الجفاف.

وقال هو جين تاو “كلما ازدادت كثافة الرموش، كلما كان ذلك أفضل”.

الجمال لها صفين من الرموش الكثيفة – على الأرجح دفاع إضافي ضد الهواء الجاف الجاف الصحراوية. وتشير التجارب إلى أن الرموش ذات الكثافة العالية هي أفضل في منع تدفق الهواء من سطح العين، هذه الفائدة قد تكون صحيحة وكتب هو وزملاؤه في ورقتهما أن “ارتداء الرموش المستعارة المنحنية ذات المسامية المنخفضة يمكن أن يوفر حماية إضافية للعين ويقلل من جفاف العين”.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *