جمال

كيف تجعلين شعرك ينمو بشكل أسرع؟

تفضل العديد من الفتيات الشعر الطويل، وتسعى جاهدة للمحافظة عليه واستخدام منتجات العناية المختلفة والمكلفة أحيانا، ولكن قد لا ينمو بسرعة كما تتوقع، وقد يكون ذلك محبطا لها، ولأننا نود أن نرى الفتيات سعيدات سنقدم لك بعض الطرق والنصائح التي ستساعد على جعل شعرك ينمو بشكل أسرع:




1. قص الشعر بشكل مستمر

قد يبدو  ذلك غير متوقع، ولكن إذا كنت تريدين الشعر الطويل والصحي، فإنك بحاجة لقص الشعر التالف والمتقصف فالتخلص منه سيمنح شعرك الطاقة لينمو بشكل أسرع وبصحة أفضل.

 

2. مقاومة الرغبة في تلوين الشعر

 

تلوين الشعر واستخدام أصباغ الشعر وخاصة الشقراء سيجعل شعرك أضعف فهذه المواد الكيميائية مؤذية له وقد تؤثر بشكل سلبي على طول الشعر وكثافته، لذا حاولي تجنبها إذا كنت تسعين للمحافظة على شعرك وجعله ينمو بشكل أسرع.

3. توزيع زيوت فروة الرأس

قد يبدو الذهاب إلى السرير مع شعر غير مرتب أسهل خيار، فلن يراك أحد و أنت نائمة، ولكن استخدام فرشاة الشعر وتمشيط الشعر بشكل متساوي سيوزع زيوت فروة الرأس على الشعر كله، ويحافظ على تغذيته ولمعانه الطبيعي.

4. المحافظة على فروة رأسك صحية.

التفكير في شعرك مثل شجرة: إذا لم يتم  العناية بـ التربة والجذور  فلا يمكن أن تنمو الشجرة بشكل صلب وقوي “ويبدأ نمو الشعر بفروة الرأس الصحية”، ويوضح مصفف شعر المشاهير ومؤسس وين شاز دين. “عند تطهير وعلاج فروة الرأس  مع المكونات الصحية، ستنتج شعرًا قويا وجميلًا.” .

 

5. تناول الأطعمة الصحيحة.

الشعر القوي لا يعتمد فقط على المنتجات التي وضعت على شعرك، فإنه يعتمد أيضا على ما يدخل  جسمك، يقول الدكتور فرانشيسكو فوسكو، طبيب الأمراض الجلدية وفروة الرأس وخبير الشعر كلير: “لتعزيز نمو الشعر، تحتاج إلى” تغذية “الشعر من الداخل”. “حاولي زيادة تناول البروتين الخاص بك مع الأطعمة مثل الأسماك والفاصوليا والمكسرات والحبوب الكاملة”.

6. تجنب أدوات التصفيف بالحرارة.

“وقف الإفراط في تصفيف شعرك،” يحذر المشاهير كين بافيس. إذا كنت مضطرة لاستخدام التصفيف بالحرارة، فحاولي على الاقل إخفاضها وجعلها على أقل درجة حتى لا تتلف شعرك.

 

7. تخطي الاستحمام اليومي

إن الاستحمام من مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعيا يبدو كافيا فهو يسمح لزيوت الشعر بتغذيته ويجعله طبيعيا ورطبًا بشكل طبيعي، ولكن لا تتركيه أكثر من ذلك دون استحمام فقد يسبب الحكة والقشرة المزعجة.

8. إضافة الفيتامين الى نظامك.

إذا كان النظام الغذائي الخاص بك لا يوفر لك ما يكفي من التغذية،  “ابحثي عن الفيتامينات التي  ب مسمى” للشعر والجلد والأظافر “،” تنصح الدكتور فوسكو. “تحتوي على الفيتامينات الهامة مثل البيوتين وفيتامين C والفيتامينات B التي تدعم صحة الشعر”.

9. الانتهاء من الاستحمام بالشطف البارد.

إن الاستحمام بالماء الساخن قد لا يكون جيدا لشعرك لذا قومي بتحويل الماء الى البارد عند شطفه.

10. الحذر عند تمشيط الشعر الرطب.

الشعر عرضة بشكل خاص للتكسر عندما يكون رطب، لذت تأكدي من استخدام فرشاة ستساعد بتمشيطه بسهولة.

 

11. النوم على وسادة الحرير.

الحصول على شعر أفضل في نومك  فكل ما تحتاجينه هو تغيير وسادتك يقول جيسلين أهلواليا، دكتوراه في الطب من جامعة سبرينغ ستريت للأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: “الحرير ألطف على الشعر فهو يساعد على تجنب التشابك والتكسر”.

12. الالتفات إلى بشرتك.

إن من السهل أن نرى الشعر لامع في البداية ونفترض أن المنتج يعمل بالنسبة لنا، ولكن العميد يوصي بإلقاء نظرة فاحصة. “فما تفعله الصيغة لبشرتك هو عموما ما تفعله لشعرك”، كما يقول. “هل يجعل بشرتك جافة ، ثقيلة، شمعية، لزجة أو دهنية، أم أنها تشعر بها لينة، رطبة، حريرية ونضرة؟” عالجي شعرك بالطريقة التي تعالجين فيها بشرتك.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق