الحمل والطفل

كيفية الاعتناء بسرة طفلك من اليوم الاول

 

عند الولادة الكثير من الامهات يبحثن عن افضل الطرق للعناية بسرة الطفل بشكل صحيح،هنا نعرض عليك الخطوات الصحيحة واللازمة للعناية بها من اليوم الاول.

السؤال المهم هو في اي يوم تسقط به السرة، وهذا يختلف من طفل لاخر،فبعض الحالات تسقط السرة في الاسبوع الاول من الولادة، وبعض الحالات بعد اسبوعين، وهذا لا يدعو الى القلق، فالامر طبيعي جدا ،ولا يؤدي الى مشاكل صحية عند الطفل، ولكن بعد سقوط السرة يجب الاعتناء جيدا بالجرح حتى يلتئم نهائيا وهذه يحتاج تقريبا الى اكثر من اسبوع.




وخلال هذه الفتره يجب ان نهتم بنظافة السرة حتى لا تلتهب،ونداوم على تطهيرها بالمطهر، حتى يكون سقوطها سريع،ولكن قبل العناية بالسرة يجب ان تغسلي يديك بالماء والصابون وتطهريهما حتى لا تنقلي البكتريا لطفلك.

ثم نقوم برش المطهر على السرة ولفها بشاش طبي مخصص لذلك،ويجب اقفال الحفاظة جيدا حتى لا يصل البول لها وتلتهب،والمهم ان نترك السرة تجف لوحدها دون تدخل منا،وعملية التطهير يجب ان تكون على مدار اليوم واكثر من مره،ويجب ان تكوني رقيقة مع طفلك حتى لا يشعر باي الم.

هناك بعض المعتقدات الخاطئة التي نسمعها من الام او الجدة، مثل رش الملح على السرة وهو خطوة خاطئة كلياً لانها تؤدي الى الالتهاب.وايضا عدم وضع على السرة شريط لاصق أو تشديها بقطعة معدنية لأنك قد تتسببين بانسلاخ في الجلد عند طفلك.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *