سعوديات

فوائد الفاكهة للحامل

جميع النساء فترة الحميل يهتمن جدا بصحتهن وبنظام الغذاء المتبع، حتى يكون صحيا ومغذيا،ففترة الحمل تحتاج الكثير من العناية.




فكلنا نعلم ان من الضروري الاهتمام في فتره الحمل على الحصول على الغذاء المناسب والغني بالكالسيوم، والكثير من العناصر الغذائية المهمة لنمو الجني، وللحصول على هذا الغذاء الصحي يجب عليك اكل الكثير من الفاكهة الطازجة لما تحوية من فيتامينات كثيرة صحية ومهمة للام وللجنين، كما تمتاز الفاكهر بقلة سعراتها الحرارية العالية التي على شكل ووزن الام، سنستعرض لكم بعض الانواع الجيدة لفترة الحمل.

العنب

يحتوي العنب على الكثير من الفسفور والحديد، فيدخل العنب في تكوين العظام وانسجة الجنين ويعالج سوء الهضم والامساك،ويحتوي العنب على فيتامينات  أ و ب6 و ج و الفوليك. كما يساعد العنب على توازن السوائل في جسم المرأة الحامل ويغذي الدورة الدموية في الساقين.

الرمان

الرمان من افضل الفواكه التي تساعد على انقاص الوزن وينصح بتناوله خلال الحمية الغذائية وهناك سيدات اثناء فترة الحمل يتعرضون الى زيادة مفرطة في الوزن و يبحثون عن طرق غير مضرة يتبعوها من اجل انقاص الوزن خلال فترة الحمل ويكون الحل في تناول الرمان لان يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا وفي نفس الوقت مفيد ويمد الحامل بكل ماتحتاجة من فيتامينات وفي نفس الوقت يشعرها بالشبع .

المانجو

 

عتبر المانجو واحدة من أغنى المصادر الطبيعية بالبيتاكاروتين وهي مادة مضادة للأ……دة وأيضا مجموعة فيتامين “ب” التيتساعد على تقوية الجهاز العصبي. يوجد بالمانجو أيضا حامض الجلوتامين الذي يعد الغذاءالمثالي للمخ من اجل التركيز والذاكرة. على الرغم من أنّ الدراسات التي تؤكد قدرة المانجو على محاربة الغثيان الصباحي ليست كثيرة، إلا أن تجربة العديد من النساء الحوامل تثبت هذا الأمر. فمركب الفيتامين B6 الموجود في فاكهة المانجو يساعد في التخفيف من أعراض الغثيان والتقيؤ التي يمكن أن تهزّ مضجع الحامل لاسيما في الفصل الأول.

الكيوي

الكيوي يساعد على نمو الجنين وتطوره اثناء مراحل الحمل ، ويقي الحامل من الامساك ومشاكل الهضم والبواسير ، ويصلح انسجة الجسم اثناء فترة الحمل ، ويساعد في مقاومة السموم والعدوى وحماية الجنين ، ويعمل على نمو عظام وخضاريف واوتار الجنين .

البرتقال

يحتوى البرتقال على فيتامين سي الذي يعمل على تثبيت الحمل وتنشيط الدورة الدموية، كما يعمل على زيادة المناعة لدى المرأة الحامل ويعمل على نمو العظام والأسنان والأنسجة لدى الجنين .
ينصح الأطباء بتناول البرتقال في فترة الحمل لإحتوائه على 12% من فيتامينات حمض الفوليك الذي يمنع حدوث عيوب خلقية في مخ الجنين .

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *