صحة ورشاقة

طبيب يجد 27 عدسة عالقة في عين امرأة!!

إذا كنت ترتدين العدسات، فكما تعلمين قد تواجهين بعض المواقف أثناء وضعها بـ انزلاقها أو وضعها في العين بشكل خاطئ ولكن يبدو أن هذا لا شيء بالمقارنة مع هذه المرأة التي فقدت 27 عدسة لاصقة في عين واحدة، وانتهى بها المطاف في مجلة طبية نتيجة لذلك.




وكانت المرأة التى لم تذكر اسمها تبلغ من العمر 67 عاما كانت تقوم ب عملية جراحية روتينية تم الكشف عنها وفقا لتقرير الحالة الذى نشرته المجلة الطبية البريطانية. لم يكن لديها أي شكاوى حول عينيها، ولكن عندما قام الأطباء بتخديرها لعملية جراحية وجدوا “جسم غريب مزرق” في عينها. وتبين أنه كان العدسات اللاصقة القديمة التي فقدت وبقيت هناك.
وقال التقرير ان العدسات كانت عالقة معا في كتلة و “كانت مرتبطة ببعضها البعض بالمخاط”. و، على ما يبدو، لم يكن لدى المريضة أي فكرة أن لديها عدسات لاصقة عالقة في عينها وقالت روبال مورجاريا، وهي طبيبة متخصصة في طب العيون قالت أن المرأة “صدمت تماما” بالخبر. واضافت “عندما شوهدت بعد اسبوعين من ازالة العدسات قالت تشعر بالراحة في عينيها.

على ما يبدو، كانت المرأة ترتدي العدسات الشهرية لمدة 35 عاما ولكن نادرا ما تذهب إلى طبيب العيون حتى تطور إعتام عدسة العين. وقال مورجاريا “كانت هذه كتلة كبيرة”. “لقد فوجئنا حقا بأن المريضة لم تلاحظ ذلك لأنه سيسبب الكثير من التهيج أثناء وجوده داخل العين”.

 

قبل الذعر والتفكير في حدوث ذلك لك يجب أن تعلمي أن هذه حالة نادرة يقول جيفري ج. والين، طبيب العيون والعميد المساعد للبحوث في كلية أوهايو بجامعة ولاية أوهايو، إنه رأى بعض المرضى الذين فقدوا العدسات في أعينهم، ولكنها عادة ما تكون واحدة وليست27 عدسة، كما يمكن للناس أن يفقدوا العدسات عند فرك أعينهم

وعند فقدانك لعدسه أو تحركها داخل العين حاولي النظر للأعلي ورفع الجفن والبحث عنها، والتوجه الى الطبيب في حال عدم العثور عليها.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *