صحة ورشاقة

صحة وغذاء طفلك في الصيف

جميع الامهات يحتارن في نوعية الغذاء  الصحي المقدم لاطفالهن خاصة في فصل الصيف، حيث الوجبات الصيفية المفضلة للاطفال, وهنا نستطيع ان نطمئن جميع الامهات، يستطيع طفلك سيدتي تناول المثلجات مثل الايس كريم والسندوتشات الجاهزة مثل ماكدونالدز ومطاعم الوجبات السريعة،لكن على ان يكون تناول هذه الوجبات بحذر وحرص وبطريقة صحيحة، ولكي تضمني صحة جيدة لطفلك عليك مراعاة بعض الامور المهمة :




الامر الاول : 

ينصح بعض الاطباء من منظمة الغذاء الامريكية انه من الافضل ان يتناول طفلك المثلجات والحلوى والسكاكر بكميات قليلة يوميا، حتى يتعود طفلك على التوازن في طعامه، وان لايزيد عن حدوده في تناولها.

الامر الثاني :

لا تحرمي طفلك من اكل الحلويات والشوكالاتة والساندويتشات الجاهزة مثل البرغر، ولكن بشرط ان يقوم الطفل بزيادة نشاطة من الغاب رياضية حتى يحرق السعرات الحرارية الزادة في جسمه، ولا يعاني من التخمة والدهون في جسمه.

الامر الثالث :

كوني المثال الجيد، فان رآك الطفل تتناولين غذاء صحيا فسيحاول أن يقلّدك وسيعتاد على هذا النمط من الطعام الصحي والمتوازن. الخطأ الكبير ان نقدم للطفل الخضر والفواكه ونحن نجلس أمامه نتناول البسكويت والكيك.

من المعروف ان الطفل مقلد ممتاز، طبعا سوف يقلد امه بكل تصرفاتها، لذلك كوني حذرة في تناول الاطعمة امامه حتى يتعلم منك التحكم بنفسة والتوازن بين اكله والحلويات .. الخ.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *