صحة ورشاقة

سناكس خفيفة بين الوجبات تساعدك على الشعور بالشبع

عند إتباعك لحمية معينة يجب عليكي الإهتمام بتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية ما يسمى بالسناكس،وذلك لتجنب الشعور بالجوع،كما انها تساعد على سد الشهية وبالتالي فقدان الوزن نقدم لكي في هذا القال إقتراحات لوجبات سناكس خفيفة.

1- يمكنك الاعتماد على الفواكه المجففة كوجبة خفيفة، حيث إنها غنية بالمياه والألياف النباتية ذات التأثير الرائع في خسارة الوزن،كما أكد خبراء التغذية أنه يمكن تناول الفواكه المجففة طوال أسبوع الرجيم،لذلك يمكنك تناول أربع حبات من الفواكه المجفف في اليوم.




2-الفشار يحتوي الفشار على سعرات حرارية قليلة للغاية كما أنه غني بالالياف والمواد المضادة للأكسدة التي تعطي شعور بالشبع وتساعد على خسارة الوزن،لذلك يمكنك تناول الفشار يوم واحد في الاسبوع ويفضل بدون زيت.

3-الزبادي من الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها دون أي قلق من زيادة الوزن،يمكنك إضافة بعض الفواكه إليه،كما يمكنك خلطه ببعض الفواكه وتجميده بالبراد وتناوله مثل الايسكريم.

4-المكسرات تحتوي على البروتين والألياف النباتية التي تزيد من الشعور بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام لفترة،لذلك ننصحك بتناولها بكمية معتدلة ويفضل أن تكون غير مملحة.

5-الفواكه الطبيعية غنية بالالياف النباتية التي تساعد على الهضم،وتعطي شعور بالشبع لذلك يمكنك تناول حبة من الفواكه كسناكس بين الوجبات.

6-الشوفان يعتبر الغذاء الصحي الأمثل حيث إنه غني بالألياف سريعة الذوبان،كما أنه يساعد على الشعور بالشبع لذلك يمكنك استخدامه كسناكس بين الوجبات

 

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *