صحة ورشاقة

حاربي الشيخوخة بالاعشاب الطبيعية

كل النساء يهتمن بجمالهن ورشاقتهن، والكل يحاول اخفاء او تأجيل اعراض الشيخوخة،ويتبعن العديد من الوسائل والعادات الجميلة في سبيل المحافظة على اناقتهن.

وللحصول على ذلك علينا الرجوع للطبيعة، فالنباتات والاعشاب الطبيعية لها خصائص مهمة مثل تنشيط الايض وتجديد الخلاية الميتة وتؤخر الشيخوخة، وتعتبر الاعشاب من العلاجات الطبيعية التي لا تؤثر بالسلب على صحتنا،ويمكن استخدام الاعشاب باكثر من طريقة مثل شربها بماء ساخن او رشها على الطعاب او اخذها كحبوب.




وهنا بعض الاعشاب المفيدة في عملية تأخير الشيخوخة :

الروزماري:

 

من منا لا يعرف جمال رائحة عطر الروزماري، فهي مفيدة في تحسين الوظائف الادراكية والمعرفية ويحارب جميع التهابات التي في الجسم، ويمكن استخدامه كمعطر للجو او وضعة على الطعام.

المريمية:

 

من مميزات المريمية بانها تحارب الالتهابات، والسخونية، وتعالج مشاكل الهضم والانتفاخ، ويمكن شربها عن طريق غليها وخاصة بعد تناول الطعام.

الكركم:

 

الكركم عشب ممتاز لمحاربة الزهايمر، وجيد لمرض السرطان والقولون العصبي، كما انه مضاد للأكسدة، ويحارب التهاب المفاصل والالتهابات. ويستخدم كتوابل للطعام او يمكن استخدامه على شكل حبوب.

الزنجبيل:

 

من اقوى الاعشاب في تقوية جهاز المناعة في جسم الانسان، ويساعد في عملية الهضم، ويقوي الكبد،ويمكن استخدامة وشربه كالشاي بعض نقعه بماء ساخن لفتره قصيرة ثم يصفى ويشرب.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *