الحمل والطفل

7 معلومات يجب أن تعرفها كل حامل قبل الولادة

مرحلة الحمل أحد أهم المراحل التي تمر بها المرأة، ولكن يصعب عليها الأمر والتفكير بالألم كلما اقتربت من الولادة، فهي تحتاج للاستعداد البدني والنفسي لتسهيل الأمر عليها وهنا سنذكر 7 معلومات يجب أن تعرفها كل حامل قبل الولادة:

1. “22 ساعة ولادة ” لا تعني “22 ساعة الشعور بالتقلصات” معظم الامهات وقت الولادة يشعرن بالانكماش الأول ويمكن أن تمر ساعات دون الشعور بالتقلص في المراحل المبكرة من الولادة وحتى تصل  الرحم إلى في 9.5 سم، قد لا يكون لديك انكماش في الدقيقة.




 

2. يمكن أن تكون الانقباضات خفيفة جدًا وقد لا تشعرين بوجودها  

أوصاف الانقباضات تتراوح من تشنجات بسيطة إلى الشعور كما لو كان جسمك يتمزق، ولكن هناك جميع أنواع الأحاسيس خلال فترة الحمل على مدار الحمل الألم، الغازات الغير مريح، لذا فقد لا تتنبهين للانقباضات والتقلصات البسيطة.

3.لا تحاولي النظر إلى الأسفل أثناء الولادة

إن النظر إلى الأسفل أثناء الولادة سيخيفك ويجعلك مرتعبة جدا، لذا حاولي تجنب النظر.

4. التعافي من الولادة يمكن أن يكون أسوأ من الولادة .

إن الالم الذي قد تشعرين به بعد الولادة، يمكن أن يكون أسوأ من الولادة أحيانا، فقد يحدث تمزق أو جروح قد تكون مؤلمة عند دخول الحمام.

5.  هناك الكثير من المشروبات والأدوات التي قد تساعدك بعد الولادة

هناك بعض الطرق والمشروبات والتمارين التي ستسهل عليك وتجعل الوضع بعض الولادة أقل ألما وتعبا، فيمكنك عمل البحث والوصول لهذه الطرق أو حتى سؤال طبيبتك أو والدتك عن طرق طبيعية ستساعدك.

6. قد ننسى  الألم … وقد لا ننساه

يختلف الأمر من امرأة لأخرى، فبعض النساء يمكنهن نسيان الألم بسهولة وبعضهن لا يستطعن ذلك ولكن الشعور بالامتنان وحصولك على طفلك سيجعلك أكثر سعادة وسيساعدك على النسيان أو الشعور بأنه يستحق كل هذا الألم.

7. تختلف مدة الولادة ولكنها لا تختلف من امرأة لأخرى

إن الولادة قد تستغرق وقت مختلفا من امرأة لأخرى ولكنها متشابهة وهو ألم يمكنك تخطيه ويمكنك مساعدة نفسك على ذلك حين تشاهدين طفلك يكبر أمامك.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *