صحة ورشاقة

حمية “الأميرة النائمة” لإنقاص الوزن الأسوأ في التاريخ!

حين تكونين نائمة، فأنك لا تأكلين، وهذا هو في الأساس الفكرة الرئيسية وراء النظام الغذائي المسمى حمية الأميرة النائمة، فهذه الطريقة تزداد شعبية بين الراغبات في فقدان الوزن ، حيث تشجعهن على تناول المهدئات من أجل النوم لمدة تصل إلى 20 ساعة في اليوم وتخطي وجبات الطعام.




من الصعب حتى النظر في حمية الأميرة النائمة على أنها نظام غذائي فعلي، لأنها لا تصف الأشياء التي يجب أن تأكليها أو تلك التي يجب تجنبها. وبدلا من ذلك، فإنهم فقط يوصون بأقل طعام والكثير من النوم، ويدعي المدافعون أنه بغض النظر عن “الفائدة” الواضحة لخفض السعرات الحرارية، فإن هذا الأسلوب المثير للجدل لانقاص الوزن يستفيد أيضا من قدرة أجسادنا على تنظيم عملية التمثيل الغذائي من خلال النوم، مما يسرع من فقدان الوزن أكثر ومع ذلك، فليس هناك الكثير من الدراسات أو الابحاث التي تدعم هذه النظرية، وحتى لو كانت هناك، فإن مخاطر الخضوع لهذا النظام لا تزال تفوق الفوائد.

 

الجانب الأكثر خطورة من حمية الأميرة النائمة هو استخدام المهدئات، لإجبار الدماغ على النوم أكثر بكثير مما يحتاج إليه. مهما كنت تستمتعب النوم، فإنه من غير المحتمل أن تتمكن من القيام بذلك بشكل طبيعي لمدة 20 ساعة من أصل 24، دون استخدام الدواء،وهذا يجعلك عرضة لجميع أنواع المخاطر، من الجرعات الزائدة المحتملة للإدمان إلى الإنهاك والتعب المستمر.

يقول الدكتور تراسي ويد، الأستاذ في كلية فليندرس جامعة علم النفس، في مقابلة مع مؤسسة فيس: “إذا كان على الناس الاعتماد على الأدوية لإنتاج النوم، وخاصةالتي تسبب الإدمان، فإنه يضع الشخص في خطر الإدمان” على نطاق واسع. “ليس فقط الحصول على الجسم للنوم أكثر مما تحتاج إليه. سيكون عليهم أيضا استخدام مستويات أعلى وأعلى من الجرعات للحصول على التأثير المطلوب “.

ولكن هناك أيضا آثار مثل هذه فترات طويلة من النوم يمكن أن يكون على حياتك الاجتماعية والصحة العقلية، ناهيك عن كونك ستصبحين مخدرة باستمرار و مشوشة، وغير قادرة على التركيز على القيام بأي شيء تقريبا، ولكن الجانب الاجتماعي من حياة المرء يمكن أن يتأثر بشكل خطير . إذا كان كل ما تفعله هو النوم، ستصبحين معزولة على نحو متزايد و من المرجح أن تصابي بالاكتئاب  بعد فترة من الوقت، وكما يشير الدكتور ويد، “نحن نعلم أن الاكتئاب يؤدي أيضا إلى اختلال واضطراب الأكل، وهذا يدفع الناس أكثر بحزم في حلقة مفرغة تخلق اضطراب الأكل “.

يعترف الدكتور ويد بأن حمية الأميرة النائمة قد تبدو سهلة وجذابة، وخاصة لمن تعاني من الاكتئاب بالفعل، لكنه يشير إلى أن النتائج من غير المرجح أن تكون مثيرة للإعجاب كما يعتقدون. “انها مجرد مثل نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، مما يبطئ عملية التمثيل الغذائي على أي حال. سيطلب الجسم المزيد من الطعام، ومن المرجح جدا أن تتناولي الطعام، في ساعات الاستيقاظ، “.

إذا كنتِ حريصة على صحتك وجمالك وتودين إنقاص وزنك بطريقة صحية فبالطبع هذه الحمية لن تكون الحل الملائم لك.

المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *