صحة ورشاقة

أحصلى على أسنان بيضاء لامعة بهذه الوصفات البسيطة

الإبتسامة الجميلة البيضاء هي سر الإطلالة المشرقة لنا جميعا دون شك هذه الإبتسامة لا تكتمل بدون إسنان ناصعة البياض . و لكن مع إهمال تنظيف الأسنان بطرق صحيحه .قد تتراكم بعض الترسّبات الجيريّة . المائلة للإصفرار . صلبة و صعبة الإزالة حتّى بعد محاولة استخدام الفرشاة والمعجون لفترة طويلة . وقتها يلجأ الكثيرون إلى أطباء الأسنان .لإجراء عمليّات تبييض الأسنان التي تحتاج للكثير من الجهد . والكثير من المال . وهنا جاء دور الطب الشعبي ليتدّخل بمجموعة خلطات من مواد وأعشاب طبيعيّة متاحة في المنازل لها فاعليّة كبيرة في تبييض الأسنان بشكل آمن وسريع مثل :
1- خليط الميرمية والملح :
هذا الخليط له فاعلية كبيرة وسريعة في إزالة الترسيبات الصّفراء التي تغطي الأسنان وتعيد لها بياضها الطبيعي وهذه الخلطة عبارة عن أوراق نبات الميرمية والملح نقوم بطحنهم سويّاً وصنع عجينة لينة منهم وبعدها يوضع في الفرن حتى تصبح صلبة ونقوم بطحنها حتى تكون بودرة يمكن الإحتفاظ بها في زجاجة واستخدامها يوميّاً لتبييض الأسنان وحماية اللّثة .

2- مسحوق لسان البحر :
يتم طحن 1000 جرام من لسان البحر ” زبد البحر” وتوضع في عبوه وعند تنظيف الاسنان تاخذ منها قليلا براس فرشة الاسنان مرتين وتدعك بها الاسنان ثم تضيف معجون الاسنان . وهى من افضل الطرق المجربه والفعاله .وتستعمل يوم بعد يوم .




3 – بيكربونات الصوديوم:
أكد العديد من الخبراء والأطباء والمتخصصين على أهمية استخدام بيكربونات الصوديوم في تبييض الأسنان، ويتم استخدام بيكربونات الصوديوم مع الماء لغسل الأسنان جيداً باستخدام فرشاة الأسنان. هذه الوصفة جيدة جداً لإزالة اللطخات السطحية عن الأسنان. ويفضل إضافة الملح للحصول على أفضل نتيجة.

4- الفحم والملح :
نعم الفحم من أفضل المواد على الإطلاق وأكثرها سرعة وتأثير في تبييض الأسنان من خلال طحنه ومزجه مع عصير اللّيمون او الملح وفرك الأسنان به وتلك الفاعليّة تعود لمادة الكربون الموجودة في الفحم والتي تقضي بصورة فوريّة على الترسيبات الصفراء التي تغطى الاسنان .

5 – مسحوق شب البوتاسيوم :
يتم طحن 1000 جرام من الشب ويوضع في عبوه ويتم اخذ قليلا منه براس فرشة الاسنان وتدعك به الاسنان مرتين في الاسبوع ليلا قبل النوم . ثم يدعك بعده بمعجون الاسنان . وهو ايضا من افضل الطرق الطبيعيه لتنظيف الاسنان .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق