صحة ورشاقة

10 نباتات تساعد على مقاومة الاكتئاب وتعديل المزاج

ضغوط الحياة وما نتعرض له من مواقف يومية في العمل أو مع العائلة قد تؤثر على مزاجنا والصحة النفسية وقد تجعلنا نصاب بالإكتئاب أو القلق والتوتر

وهنا نعرض لك 10 أنواع من النباتات التي تحوي مضادات للإكتئاب:




سويس، تشارد
لما يجب أن تأكليها: جميع أنواع الشارد هي معبأة مع المغنيسيوم، وهو عنصر غذائي ضروري للتفاعلات الكيميائية الحيوية في الدماغ التي تعزز مستويات الطاقة كما أن نقص المغنيسيوم هو حالة شائعة بين الناس الذين تم تشخيصهم مع الاكتئاب السريري.

البطاطا الزرقاء
لما يجب أن تأكليها: مضادات الأكسدة الأنثوسيانين في نادرة، ولكنها لذيذه! البطاطا الزرقاء تقلل الالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى سوء المزاج كما أنها غنية بـ اليود، مما يساعد على استقرار مستويات هرمون الغدة الدرقية، وبالتالي درء تقلبات المزاج.

الطماطم الكرزية
لما يجب أن تأكليها: قشرة الطماطم غنية بـ الليكوبين، الذي يوقف تراكمات الالتهابات المسببة للإكتئاب،لذا فإن أفضل طريقة للحصول عليه هو من خلال تناول الطماطم الكرزية.

اللوبيا 
لما يجب أن تأكليها: اللوبياء لديها أعلى مستويات حمض الفوليك  ويعتقد أن حمض الفوليك يلعب دورا في خلق الدوبامين والسيروتونين والنوربينفرين، وهي ثلاث مواد كيميائية في الدماغ، عندما تغيب، يمكن أن تصاب بـ النسيان، وتعكر المزاج، وتصبح غير قادرٍ على النوم.

الأوريغانو
لما يجب أن تأكليه: الأوريغانو غني بحمض الكافيك، كيرسيتين، وحمض روزمارينيك، وجميع المكونات التي تكافح الاكتئاب والتعب والقلق.


عباد الشمس
لما يجب أن تأكليه: بذور عباد الشمس هي مصدر كبير ل فينيلالانين مضاد للاكتئاب، وهو حمض أميني يتحول في الجسم.

البابونج
لما يجب شربه:  كوب من شاي البابونج قبل النوم يساعدك على النوم، تماما مثل أوريغانو، انه غني بـحمض الكافيتيك و االكيرسيتين، الذي يحد من الإجهاد ولكن تناوله كشاي طريقة مثالية.

زهرة الربيع المسائية
لما يجب أن تأكليه: زهرة الربيع المسائية هي زهرة برية، تحوي بذورها أعلى مستويات التربتوفان من أي نبات في الخريف، عندما تنضج الزهور،تبدأ الزهور بالامتلاء بالبذور، يمكنك إضافة البذور لأطباقك.

اللافندر
لما يجب أن تستنشقي رائحة الخزامى: وفقا لمركز جامعة ميريلاند الطبية، العلاجات العطرية التي تعتمد على الخزامى وعدد قليل من الأعشاب الأخرى غالبا ما تستخدم لإكمال علاجات الاكتئاب، لأن رائحة تساعد على الاسترخاء جدا.


سانت جون
لما يجب شربه: الأكثر شهرة العشبية المضادة للاكتئاب، الزهور والأوراق هي الجزء الأكثر قيمة من النبات، ويمكن أن يخمر في الشاي الذي سوف يهدئك ويعدل مزاجك، فقط لاحظ أن نبتة سانت جونقد تتفاعل مع بعض الادوية لذا تأكدي من طبيبك قبل شربها.

المصدر

 


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “10 نباتات تساعد على مقاومة الاكتئاب وتعديل المزاج”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *