صحة ورشاقة

كيف يساعد الشاي الأخضر على خسارة الوزن؟

على الرغم من أن الشاي الأسود هو الأكثر شعبية، إلا أن الشاي الأخضر بدأ ينافسه، فقد زاد عدد محتسي الشاي الأخضر في السنوات الأخيرة كما أن هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن.




فقد أشارت العديد من الدراسات أن الفلافونويد والكافيين في الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في رفع معدل الأيض، وزيادة اكسدة الدهون وحتى تحسين نشاط الأنسولين، وأظهرت إحدى الدراسات أن أولئك الذين يستهلكونه والكافيين فقدت متوسط ​​2.9 باوند خلال فترة 12 أسبوعا، رغم التمسك بنظامهم الغذائي العادي.

وأشارت دراسة أخرى إلى أن الزيادة في إنتاج السعرات الحرارية تساوي حوالي 100 سعرة حرارية على مدى 24 ساعة.

أنتِ لا تحتاجين  إلى شرب الكثير من الشاي الأخضر لمساعدتك على فقدان الوزن، في حين تختلف درجة فقدان الوزن من شخص لآخر،  ولكن تم ملاحظتها عن طريق شرب ما لا يقل عن كوبان ونصف يوميا.

بعض أنواع الشاي الأخضر هي أفضل لفقدان الوزن من غيرها، قد ترغبين في اختيار ماتشا الشاي الأخضر – أغنى مصدر الشاي الأخضر من المواد الغذائية ومضادات الأكسدة.

والطريقة الصحيحة لتحضيره هي عبر إضافة الماء الساخن وليس المغلي عليه، لذا اتركي الماء لمدة عشر دقائق قبل إضافته للشاي حتى لا يفقد فوائده

كما أن لديه العديد من الفوائد الصحية، يقول سميث: “يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للسرطان. شيء واحد مؤكد: بغض النظر عما إذا كان سينقص وزنك أم لا، فإنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الصحية، لذا فهو أحد الخيارات الصحية للمشروبات! “يقول سميث.

ولكن … يجب أن تحرصي على عدم إضافة السكر أو العسل له!

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *