صحة ورشاقة

كيف سيغير الماء بالعسل صحتك وحياتك؟

شرب الماء ضروري للجسم فهو يكون 80 ٪ من جسم الإنسان لذا فإننا نحتاج الماء للعمليات الحيوية وبكمية مناسبة، ولكن هل فكرت في إضافة العسل إلى الماء ، نعم العسل قد يكون خيارا ممتازً رغم أنك قد تعتقدين أنه مشبع بالسكر
ان شرب كوب من الماء الدافئ بالعسل يوميا يمكن أن يعزز صحتك وحتى يمنع بعض الأمراض.




وهذا ما سيحدث إذا بدأت بشرب العسل كل يوم:
يقلل الغازات

سوف تشعرين بأنك أقل وزنا بعد شرب الماء والعسل، وستلاحظين قلة الغازات التي كانت تزعجك.

 يعزز الجهاز المناعي
العسل يمتلك خصائص تعزيز مثالية، تأكد من شراء العسل الخام أو العضوي للحصول على أقصى فائدة  فهي مليئة بـ الانزيمات والفيتامينات والمعادن التي من شأنها أن تحميك ضد أي بكتيريا سيئة.

يمنع تدفق السموم
العسل والماء الدافئ هو واحد من أفضل مجموعات لطرد السموم من الجسم و نصيحة سريعة – إضافة الليمون ستساعد على التبول بشكل أفضل.
تصبح البشرة أكثر نقاء
نعم! العسل هو مضاد للأكسدة الطبيعية مما يعني أنه يساعد على طرد بعيدا أي النفايات وذلك بفضل خصائص مضادة للجراثيم فإنه يساعد على الحفاظ على بشرتك نظيفة وأكثر وضوحا من أي وقت مضى.
فقدان الوزن
قد يتبادر إلى ذهنك أن العسل مشبع بالسكر ولكن هذا السكر الطبيعي مختلف تمامً عن السكر الأبيض، فهو سيلبي رغبتك بتناول الحلوى مما سيحد من تناولك للحلويات والكعك ويساعدك على فقدان بعض الوزن.
يحسن التهاب الحلق
الماء الدافئ و العسل هو  مشروب مفضل في فصل الشتاء، فهو يساعد على تهدئة التهاب الحلق، فـالعسل علاج طبيعي لالتهابات الجهاز التنفسي والسعال.
ينظم مستويات السكر في الدم
وفي حين أن العسل يحتوي على كمية كبيرة من السكر، الا انها ليست نفس السكر الأبيض – مزيج من الفركتوز والجلوكوز يساعد الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما أنه جيد لخفض الكولسترول أيضا.

 الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب
وهذا يجب أن يكون حقا جيدا؟ الفلافونويدات ومضادات الأكسدة في العسل هي أيضا مفيدة جدا في المساعدة على منع وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وقد أظهرت الأبحاث أن العسل يقوم بإبطاء عملية الأكسدة من الكولسترول السيئ في الدم البشري – والتي يمكن أن يكون لها تأثير ضار على قلبك مما يؤدي إلى الجلطات وحتى السكتة الدماغية.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *