جمال

طرق طبيعة للحصول على أظافر قوية ولامعة

الأظافر جزء حساس في الجسم يلزمها عناية خاصة ومنتظمة لكي تبدو دائماً صحية وجذابة،وإستخدام طلاء الأظافر بشكل مستمر يجعل الأظافر ضعيفة وصفراء اللون،نقدم لكي اليوم مجموعة من الطرق السهلة والطبعية للعناية بالأظافر والحفاظ عليها نظيفة و براقة:

-الليمون:




الليمون عبارة عن مناكير بمكونات طبيعية،افركي أظافرك بالليمون لمدة 10 دقائق لتحصلي بعدها على أظافر تجمع بين اللمعان والبياض، إضافة إلى القوة والنظافة التي ستضيفها زيوت وأحماض الليمون إلى أظافرك، كذلك النعومة التي ستشعرين بها في بشرة يديك.

-الخميرة :

إمزجي ملعقة من خميرة الخبز بالماء الدافئ، ثم دلكي بها أظافرك لمدة 5 دقائق، للحصول على أظافر بيضاء لامعة،تطبق هذه الطريقة مرة واحدة في الإسبوع.

– الخل الأبيض:

الخل الأبيض هو مبيض طبيعي اخر، يمكن إستخدامه من خلال إضافة بعض قطرات إلى وعاء من الماء الدافئ ونقع الأظافر لمدة 8 دقائق.

-معجون الأسنان:

يستخدم معجون الأسنان من خلال وضع كمية صغيرة على فرشاة ناعمة ثم تنظيف الأظافر فيها ويترك لمدة 5 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر وتكرر هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الإسبوع.

-زيت الزيتون وزيت اللوز
امزجي كلاً من زيت الزيتون وزيت اللوز، ودلكي بهما أظافرك ليلاً قبل النوم، ثم اتركي المزيج على أظافرك حتى الصباح، فهذه الخطوة تعتبر من الخطوات الروتينية التي تقوم بها نجمة هوليوود الشهيرة جوليا روبرتس، حيث تقوم دائماً بنقع أظافرها ويديها في زيت الزيتون مرة أسبوعياً.

المصدر: 1،2،3

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *