صحة ورشاقة

القفز بالحبل رياضة سهلة وفوائدها كثيرة

تعد رياضة قفز الحبل من الرياضات السهلة ولها فوائد متعددة ،حيث تساعد على حرق سعرات حرارية بشكل سريع وبالتالي خسارة الوزن،ولكن هناك متتطلبات أساسية يجب إتباعها عند ممارسة هذه الرياضة تعرفي عليها:

  •  يجب أن يكون الحبل من القماش الخفيف الوزن حتى يسهل التحكم فيه.
  • تقصير الحبل حتى تصل المقابض إلى الإبطين.
  • وتحتاجي إلى مساحة جيدة للمارسة هذه الرياضة.
  • كما تحتاجي إلى ارتداء حذاء رياضي مناسب.

أما عن الفوائد المتعدة لقفز الحبل فهي :




1- فقدان الوزن

لكل شخص يحاول خسارة الوزن ولا يحب ممارسة التمارين الرياضية بشكل كبير ننصحه بممارسة رياضة القفز بالحبل، لمد 30 دقيقة يوميا لانها تعمل على حرق ما يوازي 400 سعرة حرارية.

2- الحفاظ على صحة القلب

يساعد القفز بالحبل على حماية القلب من الإصابة بتصلب الأوعية والشرايين الدموية، فينظم مستوى دخول الأوكسيجين الى الدم. كما وان ممارسة القفز على الحبل يساهم في تقوية العضلات خاصة في الجزء السفلي من الجسم.

3- التخلص من الكرش

يعتبر بروز الكرش من الأمور التي تسبب الإحباط للعديد من الاشخاص الذي يلجؤون الى العددي من الطرق للتخلص منه. ويلعب القفز على الحبل دورا في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن لانه يقوم بتحريكها. كما يساعد في التخلص من مشلكة النفخة التي يمكن ان يصاب بها الشخص.

4- شد العضلات

القفز بواسطة الحبل يعمل على شد عضلات الجسم ومنع بروز الترهلات نتيجة لفقدان هذه الدهون الزائدة. كما وانه مفيد جدا في عملية شد الصدر وجعل مظهره يبدو أجمل، اضافة الة تقوية عضلات الظهر.

أخيرا، لا بد من الإشارة الى ان الابحاث التي تناولت اهمية ممارسة رياضة القفز على الحبل اظهرت ان 15 دقيقة من القفز تعادل 30 دقيقة من الجري، وساعة من المشي، كما وان ساعة كاملة تساعد على احراق أكثر من 1300 سعرة حرارية.

كما يساعدكي قفز الحبل على التحكم بأعصابك والبقاء هادئة،ويعطيكي جو من المتعة والمرح، ويحسن عملية التنفس،ويقوي العضلات المحيطة بكاحل القدم ،لذلك ننصحك بممارسة هذه الرياضة السهلة والمفيدة.

المصدر 1،2

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *