منوعات

أقوى 9 مسلسلات تعرض على القنوات العربية في رمضان

تشتد المنافسة بين الفنانين ومايقدمونه من الأعمال الدرامية العربية في شهر رمضان المبارك، وهنا سنعرض لك بعض أقوى مسلسلات تعرض هذه الأيام على القنوات العربية:


الغرابيب السود على MBC1




إخراج حسام الرنتيسي، حسين شوكت وعادل أديب
بطولة  راشد الشمراني، دينا، ديما الجندي، سمر علام، عزيز خايون وليزا دباس
سلسلة الدراما الغرابيب السود مسلسل يطرح موضوع التطرف، مع التركيز على النساء، وقد وصفت بأنها سلسلة اجتماعية سياسية جريئة لتركيزها على تنظيم داعش الإرهابي، والتكتيكات التي يستخدمونها لتجنيد الشباب. وفقا ل MBC، يقدم  هذا العمل نظرة ثاقبة لعمل المنظمات الإرهابية وجعل الناس فريسة، كما يستند العرض إلى قصص حقيقية، مسلسل الغرابيب السود يهدف إلى تعزيز التعليم والوعي وأساليب الوقاية، فضلا عن تعاليم الإسلام الحقيقية.


كان في كل زمان على MBC1
إخراج سعيد الهوارى، محمد الكافس وسيف شيخ نجيب
بطولة سعاد عبد الله، فرح الصراف، زينب غازي
الممثلة المخضرمة سعاد عبد الله في هذا العمل الدرامي، والذي يتكون من حلقات منفصلة ولكن متصلة – بعضها ينقسم إلى أجزاء مستمرة، وهذا المسلسل يتناول الحالة الراهنة للمجتمع العربي، فضلا عن تاريخه، وتجسد سعاد عبد الله أكثر من 10 شخصيات، وقالت إنها كانت مهمة ذهنية وبدنية كبيرة.


الحرباية على StarzPlay
إخراج مريم أحمدي
بطولة هيفاء وهبي، محمود عبد الموغني، دينا، منهاثر ريهانا
المغنية والممثلة هيفاء وهبي أحد نجوم مسلسل الحرباية، والتي تضطر إلى ترك المدرسة من أجل العمل كخادمة في منزل ثري. وسيعالج هذا العرض الذي يتابع رحلتها من الشوارع إلى المجتمع المرتفع قضية حساسة، حيث اغتصبها رجل غني ستقتله، ولكن لا يزال مسار المسلسل غير واضح.

 


قصر العشاق على StarzPlay
إخراج أحمد صقر
بطولة فاروق الفيشاوي، عزت العلايلي، بوسي ، وفاء عامر
يقدم الممثل المصري فاروق الفيشاوي، وهو من قدامى المحاربين في الشاشة الصغيرة، مسلسل قصر العشاق، حيث يقوم الفيشاوي بلعب دور السجين السياسي الذي تم القبض عليه في مواجهة معقدة مع مأمور السجن، والذي يقوم بهذا الدور عزت العلايلي. ومن المثير للاهتمام أن عمر عبد العزيز كان من المقرر أن يمثل في هذا المسلسل، لكنه انسحب من المشروع وتدخل أحمد صقر.


رمضان كريم على قناة الامارات
إخراج سامح عبد العزيز
بطولة روبي، شريف سلامة، ريهام عبد الغفور، محمود الجندي
الدراما الاجتماعية، رمضان كريم تتبع قصة وصراعات الأسرة المصرية خلال الشهر الكريم ويركز على الاخوة رمضان وكريم، فضلا عن الحي  والمجتمع، رمضان هو الموظف البسيط الذي ترفض ابنته، قبول وضعها الاجتماعي والاقتصادي من الطبقة الدنيا وتلقي باللوم على والدها بسبب حياتهم الصعبة، وفي الوقت نفسه، كريم هو المتقاعد الذي يتحول إلى إمام.


هربانه منها علىAlfa
إخراج معتز التوني
بطولة ياسمين عبد العزيز، مصطفى خاطر، سامي ماغوري، فادية عبد الغني، علي ربيع، صلاح عبد الله
في الأصل كتبت على يد علاء راعي آل ماثال (كما يقول قوله)، ويزعم أن المسلسل الكوميدي تعرض لتأخيرات بسبب انسحاب أعضاء مجلس الإدارة والمبدعين وتراجعهم خلال عملية التطوير، على الرغم من أنه أخذ أخيرا شكله في رمضان، عشاق الممثلة الرائدة ياسمين عبد العزيز متحمسين لهذا العمل، المسلسل يتناول القضايا الاجتماعية والمجتمع المصري، وتتركز حول ياسمين عبد العزيز كبطلة، كما أن كل حلقة منفصلة عن الأخرى.

 

السلطان كوسيم على OSN
بطولة بيرين سات
كوزم سلطان، العرضية للسلسلة التركية الشعبية هريم السلطان، ستنطلق حصرا على أوسن، ويأتي ذلك في أوائل القرن السابع عشر، بعد مرور 50 عاما على وفاة سلطان سليمان. في الواقع، كان كوسم سلطان واحدة من أكثر النساء تأثيرا في التاريخ العثماني وعقد بو كبيرة

الحساب يجمع على Alfa
إخراج هاني خليفة ومحمد علي
بطولة يسرى، كريم فهمي، ندى موسى، بوسي
المرأة التي تحتاج إلى الاستقرار المالي تبدأ العمل كمساعدة محلية، وبعد ذلك، يبدأ عملها الخاص في العماله المنزلية ،ومن خلال مسارها الوظيفي، تكشف عن السرقة والغدر والاستغلال وحتى القتل الذي يحدث في بعض هذه الأسر.


أوركيد- تلفزيون أبوظبي
انها ملحمة الخيال السوري الجديد أن الجميع يدعو “صراع العروش العربي”. ولكننا لا نعلم إذا كان سيلاقي ذات النجاح الذي حصل عليه المسلسل الأمريكي، تم تصويره في رومانيا وفرنسا في المقام الأول، ويعرض عدد من النجوم الكبار – باسل خياط، جمال سليمان وسلوم حداد – ويذكر أنه يتبع قصة الحرب بين ثلاث ممالك مستوحاة من آشور ومصر وسوميرا، كما أن الأزياء الخيالية.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *