الأسرة والمجتمع

8 صور لأطفالك تجنبي نشرها على الأنترنت

نحن نعيش في عالم يتسابق الآباء فيه لـ التقاط صور أطفالهم ونشرها على وسائل الاعلام الاجتماعية، ولكن في حين تبادل لقطات من القليل منها في حفلات أعياد الميلاد، وارتداء ملابس جديدة، أو استكشاف حديقة الحيوان هو لطيف، ولكن بعض اللحظات يجب أن تبقى خاصة وإلا ستسبب لـ الأطفال الإحراج الشديد، أو حتى أسوأ من ذلك، فهذه الصور تجعل الطفل هدفا للحيوانات المفترسة، لذلك نقترح حفظ هذه الصور 8 للأطفال خارج الإنترنت:

1. وقت الحمام




أي صورة لطفلك وهو عارٍ جزئيا أو كليا، كما هو الحال أثناء الاستحمام، ليست للنشر لعامة الناس، فهناك بعض المختلين على الانترنت.

2. عندما يكون  الطفل مريضًا أو جريحًا

إن وظيفة الآباء والأمهات هي حماية الأطفال، وليس الاستفادة منهم، اسألي نفسك هذا السؤال: هل تريدين أن تنشر صورة لك وأنت بوضع وصحة سيئة؟  على الاغلب لا، لذا طبقي هذه الفكرة أيضا ولا تنشري صور أطفالك وهم مرضى.

3. الصور المحرجة

إحراج الأطفال على الانترنت قد ينعكس على نفسيته ، ويمكن أن يكون لها آثار مدمرة على  المدى القصير والطويل. ليس فقط لأن هذا الفعل ينتهك الثقة بين الآباء والأطفال، ولكنه قد يسبب اضطراب ما بعد الصدمة، والاكتئاب والقلق في وقت لاحق في الحياة.

4. على كرسي الحمام

إن للصور الخاصة عند التفكير في العواقب المستقبلية المحتملة. تذكر أن أي شيء تشاركه عبر الإنترنت يستمر إلى الأبد؛ هل تعتقدين أن طفلك في سن المراهقة يريد أن يرى صورة وهو يقضي حاجته لأول مره!؟

5. تفاصيل خاصة

الحفاظ على سلامة الأطفال من خلال  تجنب تقاسم  أسماءهم الكاملة، والعناوين، حين يذهبون إلى المدرسة، وإذا كانوا وحدهم في مكان ما، الخ على الانترنت، أنت لا تعرف من قد يستخدم هذه المعلومات لأغراض أخرى.

6. الصور الجماعية

إذا قررت مشاركة صور أطفالك على الانترنت،فهذا شئ خاص بك، ولكن ليس من المقبول اتخاذ هذا القرار عن الآباء الآخرين، الذين قد لا يشعرون بالراحة لنشر صور أطفالهم، تأكدي من حصولك على تصريح لنشر أي صورة جماعية لطفلك مع الآخرين.

7. العنف أو التنمر

ضعي في اعتبارك أن نشر صور معينة عبر الإنترنت قد يؤثر على طفلك في المدرسة، على سبيل المثال، صورة لتخويفه ربما ستصبح لقبا له يمكن إذلال طفلك وقد يكون لها انعكاسات على حياته الاجتماعية.

8. الأنشطة الغير الآمنة

كنت تركت طفلك النخيل زجاجة البيرة لمدة ثانية والمفاجئة صورة. أو كنت عقد واحد وي في حضنك لنقل السيارة من المرآب إلى درب، والتوقف للحصول على النار على الهاتف الذكي الخاص بك. صور من هذه اللحظات تبدو غير ضارة اتخذت في متعة جيدة، ولكن تقاسمها على الانترنت يفتح لك للنقد والمشاكل المحتملة، لأن جميع التفاصيل المحيطة قد لا يكون واضحا على الفور للوهلة الأولى.

ما هي أنواع الصور التي تعتقدين أنها يجب أن تبقى خاصة وخارج من وسائل الاعلام الاجتماعية؟

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *