صحة ورشاقة

حقيقة ارتباط شرب الماء الدافئ بإنقاص الوزن

انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعية وبعض المواقع نصائح حول شرب الماء الدافئ كل صباح لفقدان الوزن سيكون هذا رائعا إن كان حقيقي.  ولكن في الحقيقة أن مياه الشرب في أي درجة حرارة قبل وجبات الطعام يمكن أن تساعد بعض الناس لتناول وجبات أقل لكنه لا يزال لا يضمن فقدان الوزن.

تخفيض السعرات الحرارية هو الطريقة الحقيقية والصحيحة لفقدان الوزن ولا توجد طريقة أخرى لخسارة الدهون دون تقليل السعرات الحرارية ، بغض النظر عن كمية المياه التي تشربها.




الماء في الصباح
في دراسة نشرت من “مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية”، لاحظ الباحثون  على المشاركون والذين كانوا من  كبار السن والذين يعانون من السمنة  عندما شربوا حوالي كوبين من الماء قبل تناول الطعام، استهلكوا  13 في المئة من السعرات الحرارية أقل. لسوء الحظ، وجدت دراسة نشرت عن “السمنة” في عام 2007 أن الماء قبل وجبات الطعام ليس له تأثير على الناس الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة.
الترطيب والوزن
حتى إذا كان شرب الماء لا يفعل الكثير للحد من شهيتك، فإن الماء هو جزء مهم من استراتيجية فقدان الوزن فاستبدال  العصائر السكرية والمشروبات الغازية بالماء يمكن أن يخفض مئات السعرات الحرارية من حميتك اليومية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه من السهل أن يترجم الجسم العطش للجوع، لذلك الحصول على ما يكفي من المياه قد تساعد في منع هذا الفهم الخاطئ، إذا كنت لا تحب الماء العادي، حاول إضافة منكه بطعم الليمون أو بعض قطع الليمون أو عصير الليمون.

الماء مهم لجسمك سواء كنت تتبع نظامي غذائي أم لا، فهو يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، ويسمح لك بالتخلص السموم من خلال البول والبراز، ويساعد بتزييت المفاصل. بالإضافة إلى ذلك، الجفاف يضعف الطاقة وربما يخفض مستوى نشاطك، ويمكنك أيضا تناول الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *