جمال

أهم ما سيساعدك للحفاظ على صبغة شعرك لأطول مدة

تتعدد صبغات الشعر وألوانها وطرقها، فقد تعمدين صبغ شعرك صبغة بلون واحد، أو عمل بعض الخصل، أو حتى تدريج ومزج الألوان والمحافظة عي لون شعرك ستتطلب زيارة الصالون بشكل مستمر ودفع المزيد من المال ولكن هنا سنعرض لك بعض أهم ما سيساعدك على الحفاظ على صبغة شعرك لأطول وقت:




فهم الفرق بين المنتجات.

لون صبغة الشعر قد تأتي في تركيبات مختلفة وألوان متعددة، وقد تكون مكوناتها قوية تحتاج لمعاملة خاصة، أو تكون طبيعية ، لذا فإن فهم الفرق بين المنتجات وأنواعها سيساعدك بالتعامل معها.

استخدام منتجات تثبيت اللون.

المنتجات التيتحافظ على اللون تأتي في نوعين: تلك التي توضع كميات صغيرة من الألوان للمساعدة في الحفاظ على اللون مشرقا وجديدًا، وغيرها التي لا تضيف اللون ولكن تساعد على أن لا يزول اللون بسرعة، واختبر معهد البحوث تسع علامات تجارية، بما في ذلك 24 منتجا، ووجد معظم المنتجات، مثل شامبو اللون، يساعد الأصباغ أن تستمر لفترة أطول من الشامبو العادية. فهي لا تحوي الكبريتات وهي المنظفات المستخدمة في الشامبو التي تسبب إزالة الأصباغ من الشعر .

استخدام الماء البارد

الحفاظ على لون أطول من خلال تجنب الماء الساخن  الذي يمكن أن يسبب تحليل جزيئات لون الشعر، الغسيل والشطف مع الماء البارد يمكن أن يحافظ على اللون لمدة أطول.

 

الحماية من الشمس

بشرتك ليست الجزء الوحيد من الجسم الذي يحتاج إلى أن يكون محميا من الشمس. فـ الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تسبب تلاشي وتغير لون الشعر، لذا ابحثي عن المنتج الذي يقي الشعر من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، وقومي بارتداء القبعات عند الخروج في الشمس القوية.

الحفاظ على الرطوبة

ضمان صحة الشعر عن طريق الترطيب بشكل صحيح، وخاصة النهايات، استخدمي زيت المغربي أو جوز الهند بانتظام، كما توفر بعض الصالونات علاجات مجانية أو غير مكلفة، هذه الخدمة لمدة 10 دقائق يمكن أن تمدد حياة لون شعرك.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *