صحة ورشاقة

أعشاب طبيعية تحميك من حساسية الربيع

يأتي فصل الربيع محمل بالأمراض والأوبئة نتيجة لكثرة الرياح والأتربة وتقلب الجو، ويصاب العديد من الأشخاص بأنفلونزا الربيع والرشح وصعوبة في التنفس والربو مع دخول الربيع.

– نبات القراص
يعد نبات القراص من أفضل الأدوية المعالجة لحساسية الربيع ويمكن إضافته على الشاي أو الأطعمة لأحتوائه على العديد من الفوائد، فنبات القراص فيه شفاء لعدة أمراض، فإذا تناولتي هذا النبات طازجا أو منقوعًا فهو يساعد على التخفيف من انتفاخات العيون والعطس والرشح.
– اليربا ماتي
تشتهر اليربا ماتي في أمريكا الجنوبية، ويطلق عليه أيضًا “شاي باراجواي”، وذلك لاحتوائه على كافيين طبيعي، كما أنه يعمل على إنتاج الكورتيزون فهو مضاد للالتهابات وتحارب الأنفلونزا، بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة نسبة الأكسجين وفتح الجهاز التنفسي.




– نبات المليسا
ينتمي نبات المليسا للعائلة النعناع، ولكنه يكون بنكهة الليمون، حتى أنه يطلق عليه “”بلسم الليمون”، فهو يعتبر مهدئ جيد، ويساعد في علاج الصداع ونزلات البرد الشديدة، ويخفف من حساسية الجهاز التنفسي.

– العسل والليمون
في الحقيقة العسل لا يساعد في مكافحة البرد، ولكن يعمل على تهدئة من إلتهاب الحلق، أما الليمون فيحتوي على فيتامين سي ويعمل على إزالة السموم، ويمكنك إضافة العسل والليمون إلى الشاي أو الأعشاب التي تشربينها.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *