جمال

زبدة الشيا واستخداماتها الرهيبة

1. زبدة الشيا تحمي الجلد من الجفاف
تبقى الزبدة صلبة في درجة حرارة الغرفة، ولكن تذوب على البشرة لتشكيل طلاء غير دهني يحافظ على الرطوبة.

إن وضع زبدة الشيا في جميع أنحاء الجسم بعد الاستحمام أو السباحة الطويلة تساعد على الحفاظ على الجلد رطب وناعم، بدلا من ذلك، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الزبدة في مياه الحمام الدافئ قبل شطف النهائي، وسوف تذوب بسرعة، وتغطي جسمك بطبقة رقيقة، ولكن أفضل جزء هو أنه لا يجعل البشرة الزيتية.




2. تحمي من أشعة الشمس
زبدة الشيا قد لا تحل محل واقية من الشمس، ولكن من يعيش في باكستان تستخدم زبدة الشي للوقاية من الاشعة فوق البنفسجية.

مع تزايد المخاوف حول إمكانية المواد الكيميائية في واقيات الشمس أن تسبب سرطان الجلد، فإنه  فكرة تطبيق زبدة الشي كقاعدة قبل تطبيق واقي الشمس الآخر على الجل،

3. استخدامه بمثابة مرطب الشفاه
يمكنك صنع مرطب شفاه خاص  وبما أنه من صلب تقريبا في درجة حرارة الغرفة،فلن تخافي من تغيره وتأثر مكوناته بدرجة الحرارة.

لجعله مسكن شفاه يومي، قومي بإضافة من 2-3 قطرات من زيت النعناع أو أي زيت الصالح للأكل من اختيارك لملعقة كبيرة من زبدة الشيا في وعاء صغير، إذا كنت ترغبين في بلسم شفاه أكثر صلابة قومي بإضافة كمية متساوية من زبدة الشيا لشمع العسل وإضافة الصبغات الطبيعية مثل مسحوق جذر الشمندر لبعض الألوان.

4.للعناية ببشرة الأطفال
زبدة الشيا غير سامة ولطيفة بما فيه الكفاية ليتم وضعها على جلد الطفل ويجب الحرص على استخدام زبدة الشيا النقية.

زبدة الشيا يمكن أن تستخدم لتدليك الطفل بدلًا  من زيت الزيتون، فهو مشابه لذلك من زيت الزيتون، ولكن لديها أعلى محتوى حمض دهني التي تجعل من زبدة الشيا هي أقرب في تكوينها إلى الدهون الموجودة بشكل طبيعي في الجلد. ويمكن تطبيق الزبدة في جميع أنحاء الجسم أو إلى مناطق انتقائية مثل المرفقين والركبتين والخدين التي تميل إلى أن تجف بشكل أسرع لدى الرضع والأطفال الصغار.

إضافة ملعقة من زبدة الشيا لماء الحمام هو طريقة أخرى لاستخدامها على الأطفال فسوف تشكل طبقة واقية على الجلد وتعمل كحاجز عن الغبار والملوثات، إذا كانت رائحةزبدة الشيا لا ترضيك، فيمكنك خلطها بإحدى الزيوت الطبيعية.

5. زبدة الشيا تساعد على تخفيف التجاعيد
زبدة الشيا لديها أعلى محتوى حمض دهني من الزيوت النباتية الأخرى، مما يجعلها أقرب إلى الدهون الحيوانية في التركيب الكيميائي فيحفاظ على مرونة وليونة الجلد والأنسجة التي تربط الجلد معا، فقدان الكولاجين بسبب الشيخوخة والتعرض للشمس هو السبب الرئيسي للتجاعيد الجل، جفاف الجلد يسبب المزيد من التجاعيد.

الأحماض الدهنية من الزبدة تسمح لاستيعابهم في طبقات الجلد العميقة لتغذية لهم ودعم إنتاج الكولاجين. العمل مغذي من الزبدة يساعد على استعادة ترطيب طبقات الجلد، مما يجعلها أكثر متورم وأكثر سلاسة واضح. يحمي التطبيق المنتظم ضد فقدان الرطوبة من الجلد. كونه غير لزجة، زبدة الشيا يمكن استخدامها بشكل مريح ليلا ونهارا. بل هو وسيلة غير سامة لحماية الجلد من التعرض لأشعة الشمس العادي في يوم إلى يوم المعيشة.

6. زبدة الشيا تساعد في تقليل تكوين علامات تمدد الجلد أثناء الحمل
تشكيل علامات التمدد يعتمد على الوراثة وعوامل أخرى مثل زيادة الوزن السريع والبطن أو كميات زائدة من السائل الذي يحيط بالجنين. ومع ذلك، فإن الحفاظ على الجلد رطب يقلل من علامات التمدد، الأحماض الدهنية في زبدة الشيا تشبه في تكوينها إلى دهون الجلد، فإنه يساعد على تغذية طبقة الجلد ويجعله أكثر مرونة من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *