طبخ

أخطاء تقومين بها عند إعداد أو طبخ الدجاج!

إن الدجاج من الأطباق واللحوم الأكثر الشعبية، والتي ينفق عليها الناس الملايين، فيمكن تناول الدجاج في مختلف الوجبات كالسلطات والساندوتشات والأكلات الشعبية، كما أنه يتوفر في المطاعم وفي جميع المنازل والأماكن لذا فإنك تتناولينه وبالطبع تعدينه بكثرة، وهنا سنذكر لك بعض الأخطاء التي تقومين بها عند إعداد أو طبخ الدجاج :

إذا كنت تنوين إعداد الدجاج للعشاء ،وقمتي بإخراج الدجاج من الفريزر لإذابته وتركه على المنضدة حتى يذوب فإنها بالطبع الطريقة الأسهل، ولكنها أيضا سببًا للتسمم الغذائى، وذلك لأن الجزء الخارجي من الدجاج سيذوب أولا  وسيصبح في درجة حرارة الغرفة وهذا ما يعني بأنه سيصبح مهيأً لنمو البكتيري التي قد تسمم التسمم لك ولعائلتك.




عند شوي الدجاج بسرعة والحصول على اللون المحمر المثالي، فإنك غالبا ما تتركين داخل الدجاجة بدرجة حرارة غير ملائمة، وهذا يعني أنه سيجعل الدجاج بدرجة حرارة غير مناسبة،

الدجاج مكان مثالي للعثور على السالمونيلا، ولكنك لن تعرفين ذلك من النظر إليها فقط، فإن وجود تلك البكتيريا مخيف ومن الصعب تجاهلها، وهذه البكتيريا تعلق بيديك وفي الأوعية وفي البالوعة، لذا يجب استخدام الكلور للتنظيف والتخلص من البكتيريا.

لا أحد يريد أن يحرق طعامه، ومن الضروري عدم تقليب الدجاج بسرعة بالمقلاة، لأن ذلك يمنع تغير لونها، لذا فعليك تركها بالمقلاة وتقليبها بعد تغير لونها.

الملح والفلفل هي من أهم التوابل لمعظم الأطباق لذيذة، ولكن يمكنك تغيير التوابل وتجربة نكهات جديدة وشهية مثل البهارات الإيطالية، أو القرفة والكركم.

إن من كبر الأخطاء التي ترتكبها الطاهية، هي عدم تتبيل الدجاج الكامل قبل وقت كافي، لذا يجب عليك تحضير تتبيلة الدجاج ونقعه فيها قبل وقت حتى تمتزج النكهات ليصبح طبخ الدجاج مثالي وشهي.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *