جمال

6 استخدامات للمايونيز ستفاجئك!

هل تعتقدين أن أفضل ما يمكن أن يفعله المايونيز هو جعل الساندوتش وصلصة التغميس ألذ؟

ستفكرين بالأمر مجددًا عند قرائتك لهذه الست نصائح التجميلية فهو أيضًا غير مكلف وسيمنح بشرتك، شعرك وأظافرك حياة جديدة!




هل تعلمين؟

أن المايونيز مصنوع من صفار البيض والزيت المضاف ببطئ إليه، وبالطبع هو معروف حول العالم، ولكن استخداماته لا تقتصر فقط على دهنه بالخبز.

تابعي القراءة لمعرفة كيف يمكن للمايونيز أن يخفف من سفعات الشمس،يكثف الشعر..وأكثر!

 

1-تنعيم الشعر:

خذي بعضًا من المايونيز ودلكي به شعرك وفروة رأسك كما تفعلين مع أي منعم شعر آخر بعد ذلك ضعي غطاء الرأس الخاص بالاستحمام لتغطيته وانتظري لبعض من الدقائق ثم اغسليه بالشامبو..سيرطب المايونيز شعرك ويعطيه لمعانًا طبيعيًا.

2-العناية بالوجه:

لماذا تهدرين نقودك على الكريمات بينما يمكنك معالجة وجهك بنفسك باستخدام المايونيز الذي هو بالفعل رخيص الثمن ومتواجد غالبًا في ثلاجتك؟بلطف انشري المايونيز على جميع اجزاء وجهك واتركيه لمدة 20دقيقة، امسحيه واشطفي وجهك بالماء البارد، ستشعرين بعدها بنظافة ونعومة بشرتك.

3-تقوية أظافر اليدين:

لإضافة بعض الجاذبية لأظافرك، فقط ضعيها في وعاء من المايونيز كل فترة، اجعليها مغمورة به لمدة خمس دقائق، ثم اغسليها بالماء الدافئ.

4-تخفيف ألم حروق الشمس:

هل نسيت إحداكن يومًا وضع واقي الشمس؟ لا بأس، لعلاج الجفاف أو الجلد المحترق من الشمس، ادهني المايونيز على المناطق المتضررة، المايونيز سيهدئ الألم ويرطب الجلد.

5-إزالة الجلد الميت:

لتنعيم وإزالة الجلد الميت من الأكواع والأقدام، افركي المايونيز بحرص على المناطق الجافة باستخدام نسيج خشن واتركيه لمدة 10 دقائق ثم امسحيه بقطعة قماش مبللة.

6-طريقة آمنة لقتل قمل الرأس:

بالطبع يعلم الجميع خطر استخدام العلاجات الكيميائية على الأطفال للتخلص من قمل الرأس، كما أن القمل بالفعل أصبح أكثر مقاومة لهذه العلاجات لذا لابد من معالجته بطريقة أخرى آمنة، لعلاج قمل الرأس باستخدام المايونيز ضعي كمية سخية من المايونيز على الشعر وابدأي بتدليك الشعر وفروة الرأس قبل وقت النوم، وقومي بوضع غطاء الرأس لتحقيق أقصى قدر من التأثير، ثم اغسليه في الصباح بالشامبو مستعملة مشط ذو اسنان متقاربة لإخراج جميع القمل المتبقي في الشعر للقضاء تمامًا عليهم، كرري هذا العلاج من 7-10 أيام.

المصدر






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق