صحة ورشاقة

10 نصائح بسيطة ستخلصك من ألم الكعب

لا أحد ينكر أن الأحذية ذات الكعب العالي تمنحك الطول والمظهر الرشيق الجذاب، ولكنها للأسف غير مريحة وتسبب الالم أحيانا، لذا فإننا هنا نجمع لك عشر نصائح من المتخصصين لجعل ارتداء الكعب أكثر راحة:




المقاس الصحيح

شراء المقاس الصحيح مهم جدا لأن المقاس الخاطئ هو ما سيسبب الألم في قدمك.

ارتفاع الكعب

يجب أن يكون الكعب سميكا اذا كان ارتفاعه أكثر من 7 سم.

إضافة النعل

إذا قررتي ارتداء الكعب العالي وشعرتي بالألم في أصابع القدم، يمكنك إضافة قطعة النعل الخاصة والتي ستجعل الحذاء مريح، ولكن تأكدي أن لا تؤثر على شكل وتصميم حذائك.

رأس الكعب

احرصي على تغيير رأس الكعب باستمرار لأن رأس الكعب سيؤثر على توازنك وقد يسبب عدم الراحة.

توسعة الحذاء

إذا كان حذاءك ضيق قليلا أو محكما على القدم، فقط حاولي توسعته باستخدام البخاخ الخاص، أو الذهاب الى أقرب اسكافي.

 

إضافة دعم للحذاء

وجود مقوم العظام حسب الطلب داخل الحذاء يضمن ويدعم قدمك بشكل صحيح، ويساعد على الحد من التشوهات فإذا كنت تعانين من آلام الكعب يمكن تخفيفها مع تركيب مقوم العظم أو النعل الخاص.

اختيار الوقت المناسب لشراء الحذاء

تتمدد القدم بشكل طبيعي خلال اليوم، لذا فإنك حين تشترين حذاءً في الصباح قد تشعرين بعدم الراحة به أثناء اليوم رغم أنك جربته قبل شراءه، لذا لا تفكري بشراء احذيتك فترة الصباح.

اختاري الشكل المناسب للحذاء

من الأمور المهمة أيضا اختيار شكل الحذاء المناسب بحسب شكل القدم، فإذا كنتي تعانين من تورم القدم فعليك اختيار الأحذية ذا المقدمة والتصميم الواسع.

العناية بالقدم في صالون التجميل

احرصي على الاعتناء بقدميك لدى المختصين في صالون التجميل والتقليل من الجلد الميت والزوائد، واستخدام الزيوت الخاصة بالقدم لتقليل الالتهاب و ألم المفصل وجفاف البشرة.

العناية بالقدم بالمنزل

احرصي على وضع الزيوت ومرطب القدمين بشكل يومي، فهذا سيساعدك للتقليل من الالتهاب والالم الناتج عن ارتداء الكعب، كما سيرطب القدم ويصل الى طبقات الجلد فيمنحك النعومة الحريرية التي ستشعرك بالراحة عند ارتداء الأحذية.

المصدر

 






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *