طبخ

10 أشياء يجب أن لا توضع بالثلاجة

العديد من النساء يعتقدن بأن الثلاجة المكان أو المخزن السحري والمثالي لحفظ الأطعمة وغيرها، وهنا نقدم لك ١٠ أشياء يجب أن لا توضع بالثلاجة:

 




القهوة
إن الثلاجة والفريزر ينتجان التكثيف، والتي يمكن أن تؤثر على نكهة القهوة لذا فإن أفضل طريقة هي وضعها في وعاء محكم في المخزن.

 

طلاء الأظافر

لمن يعتقدن بأن حفظ طلاء الأظافر بالثلاجة سيحفظه بشكل مثالي دون أن يتلف، للأسف فإن اعتقادك خاطئ لأن البرودة ستجعل طلاء الأظافر سميك وثقيل، لذا قومي بحفظه درجة حرارة الغرفة وبعيدا عن اشعة الشمس.

 

خضار الشتاء

القرع واليقطين والكوسا، قد تبقى جيدة لشهر أو أكثر في مخزنك.

 

الطماطم

للحصول على طماطم ناضج واستخدامه للطبخ، اتركي الطماطم على المنضدة خارج الثلاجة دون وضعه بكيس حتى ينضج بسرعة، أو قومي بحفظه في كيس ورقي حتى ينضج.

الثوم

سيبقى الثوم لمدة شهرين في مخزنك، لذا لا تضعيه بالثلاجة واتركيه يتعرض للهواء.

 

البطاريات 

كل من يعتقد أن حفظه للبطارية في الثلاجة سيطيل مدة بقاءها يجب أن يغير فكرته، لأن تعرض البطارية، لبرودة، أو حرارة سيقلل من جودة ادائها.

 

البصل

يفضل أن يخزن في كيس الشبك الخاص به أو أي كيس يسمح للهواء بالتحرك حوله، ولكن لا تضعيه مع البطاطس لأن البطاطس قد تسبب الرطوبة التي قد تجعل البصل يتعفن.

 

الخبز

حفظ الخبز بالثلاجة يجعله جافا بسرعة، لذا قومي بوضع الخبز الذي ستأكلينه خلال يومين في حرارة الغرفة، وثلجي المتبقي.

البطاطس

تؤثر الثلاجة على طعم البطاطس وقد تغيره، لذا فإن حفظه في كيس ورقي بالمخزن أفضل طريقة، ويجب أن تحذري وضعه في كيس بلاستيكي حتى لا يسبب الرطوبة وسرعة التلف.

الشطة

تبقى الشطة صالحة في المخزن لمدة ٣ سنوات فلا داعي للقلق وحفظها بالثلاجة.

 

المصدر






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *