جمال

حقائق عن فرشاة البشرة ستجعلك تقللين استخدامها

إن الاهتمام بالبشرة ونظافتها ونضارتها مهم بقدر الاهتمام بمستحضرات التجميل والتزين بها، لذا تواصل الشركات في عالم التجميل والعناية بالبشرة بإيجاد منتجات متنوعة لتحوز على رضانا وتوصلنا الى هدفنا بالحصول على بشرة ناعمة ومثالية.

كما أن استخدام فرشاة التنظيف للوجه والجسم والذي  انتشر مؤخرا لأنه يبدو أسهل بكثير ويعمل بشكل فعّال أكثر من التنظيف باستعمال اليدين هو سبب يجعلك تعتادين استعمالها بكثرة وهو أمر لا بأس به، ولكن هل فكرتي يوماً بضررها الكبير على بشرتك عند استعمالها بشكل خاطئ؟




بعد قرائتك لما قد تفعله فرشاة التنظيف بجلدك تأكدي بأنك حتماً ستقللين من استخدامها

-الجفاف:

التقشير القوي والمبالغ فيه بكثرة من الممكن أن يتسبب بالجفاف وتمزيق الطبقة الدهنية من الجلد”وهنا تفسر رولو لنا بقولها:”وهذا يسمح للرطوبة بأن تتسرب من الخلايا بسهولة أكثر مما يسبب الجفاف”

– إلتهاب مزمن:

مجدداً، استعمال فرشاة التنظيف بكثرة من الممكن أن يصنع إلتهابات مرئية كانت أو غير مرئية ولا تستطيعين اكتشافها بنفسك ويتسبب باستمرار الضرر الذى قد يؤدي الى الشيخوخة المبكرة.

-تحفيز نشاط الميلانين:

مما يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة الجلد،يجب أن تأخذي الحيطة والحذر عند استعمالك مقشرات مادّية بما فيها فرشة التنظيف،غسالة الملابس،ومقشرات الوجه..وتفسر لنا رولو قائلة:”البشرة التي تتفاعل بشكل كبير للتنشيط، تحتاج إلى اللطف لتتجنب فرط تصبّغ مابعد الالتهاب.

 

ملاحظة: “اذا كنتي تريدين تنظيف بشرتك بشكل صحي فلا تنظفيها كما تنظفين أرضية المطبخ”، كما حذرت أيضاً رولو قائلة”هناك كمية معينة من البكتيريا المفيدة التي يحتاجها الجلد ليبقى صحياً ويعمل بشكلٍ جيد، لذا لا تنزعيها من جلدك من خلال تنظيفك المبالغ فيه باستخدام فرشاة التنظيف”

لا تشعري بالذعر بالطبع يمكنك متابعة استعمالها،ولكن لن تكون من روتينك اليومي كما في السابق، تنصح رولو باستعمالها 2-3 مرات اسبوعياً.

وفي النهاية احرصي على ترطيب جلدك دائماً لتجنب جفافه سواء من استخدام الفرشاة أو غيرها من مسببات للجفاف.

 

 

المصدر






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *