صحة ورشاقة

7 طرق للحصول على أسنان لؤلؤية

إن اللون الطبيعي للأسنان اللبنية يكون عادة أبيض مزرقاً، بينما يكون لون الأسنان الدائمة إما رماديًامصفرًا أو رماديًا مبيضًا أو أبيض مصفرًا بالمقابل كثيرًا ما تشاهد أسنان مصطبغة أو ملونة غير مقبولة من الناحية الجمالية، ومهما كنت تحب احتساء القهوة أو المشروبات فليس بالضرورة أنها تبادلك الحب، وتحديدًا حين يتعلق الأمر ببياض الأسنان اللؤلؤي، “إن التبييض هو مجرد إزالة تراكمات الأصباغ عن الأسنان” هذا ما قالته Emmanuel Layliev طبيبة الأسنان في مركز نيويورك لطب الأسنان التجميلي

كما أن تناول الفواكه والخضروات الغنية بالألياف يساعد في المحافظة على أسنانك ويحد من تغير لونها، وتستطيع شرب القهوة بين الحين والآخر ولكن أحيانا هذه الأصباغ تتراكم على أسنانك وتصبح ذات لون قاتم وغير مرغوب به، لذا فقد طلبنا من Layliev أن تعطينا الخيارات والطرق التي ستساعدنا على تبييض الأسنان والحصول على ابتسامة براقة كالألماس.




سنذكر هنا بعض طرق التبييض بين الأقل والأكثر فعالية:

من الأقل فعالية: غسول الفم

لن يساعد على التخلص من الأصباغ المتراكمة على الأسنان ولكن يجب عليك استخدامه لتحمي أسنانك من البكتيريا، فقط استخدم غسولًا  خاليًا من الكحول لأن الكحول ستسبب الجفاف بالفم والذي قد يؤدي الى زيادة التصبغ.

من الأقل فعالية: قلم وجل التبييض 

يقال انه يبيض الأسنان فقط لأنه يحتوي على البروكسيد ولكن قلم وجل التبييض تعتبر من اقل الوسائل تأثيرا وفعالية اذا لم توضع لمدة من ١٥-٣٠ دقيقة فإنها ستكون غير مجدية كما أن تأثيرها لا يدوم طويلا.

فعالة الى حد ما: معاجين الأسنان  

بعض المعاجين المبيضة تساعد في التخلص من الأصباغ بحسب مكوناتها ولكنها أيضا كقلم وجل التبييض فعاليتها لا تدوم طويلا.

من الأكثر فعالية: شرائط التبييض 

تستطيع هذه الشرائط إزالة الأصباغ التي تراكمت من سنوات فكل ما عليك هو وضعها لمدة ٣٠ دقيقة أثناء اليوم وقد يختلف الأمر من صندوق لآخر، وتقوم بعملها بوضعها على الأسنان  وقيام البروكسيد بعمله.

من الأكثر فعالية: جهاز جلو بريلينت لتبييض الاسنان 

قد يكون هذا الجهاز مكلفًا ولكنه أفضل علاج منزلي لإزالة الأصباغ المتراكمة، فهذا الجهاز يستخدم تقنية الضوء مع جل التبييض لتفتيح الأسنان حتى خمس مرات في خمسة أيام، ولكن تركيز مادة البروكسيد في نظام جلو أقل من تلك التي ستحصل عليها في عيادة الأسنان لذا فأن النتيجة ليست بمثالية علاج عيادة الأسنان.

من الأكثر فعالية: جهازPHILIPS ZOOM QUICKPRO
هذا الجهاز يستخدم تقنية فصل الطبقتين حيث يقوم بفتح مسام السن ويسمح للبروكسيد بالتغلغل داخله وتفتيح الأسنان، ولكن يجب على الراغبين بتجربته أن يأخذوا بعين الاعتبار أنه يناسب الذين لا تحتوي أسنانهم على أصباغ كثيرة، كما أن طبيب الأسنان قد يعطيهم علبة من مبيض الأسنان المنزلي الذي يحتوي علـى جل البروكسيد والذي يقوم بالحفاظ على الأسنان اللؤلؤية.

الأفضل والأكثر فعالية PHILIPS ZOOM WHITESPEED
انه جهاز مكلف ولكنه يقوم بتفتيح الاسنان لثمان مرات ويعمل بتقنية ال LED، وعلى رغم من أنه عالي التكلفة الا أن الخبر السار أنك لن تحتاج لإعادة التبييض الا بعد مدة طويلة قد تكون بين السنة – الخمس سنوات بحسب عاداتك الغذائية و العادات التي قد تؤثر على أسنانك.
المصدر






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *