بيانات صحفية

ما المميزات الجديدة في iMessages على أنظمة iOS ؟

شركة آبل كانت قد أعلنت في شهر سبتمبر الماضي عن مجموعة من الإعلانات المهمة المتعلقة بنظام تشغيل iOS10 وأجهزة آيفون الجديدة، وتضمن الإعلان أيضًا عن تحديثات جديدة في iMessages والتي سنعرض أهمها هنا.

 

ما المميزات الجديدة في iMessages على أنظمة iOS؟

ما المميزات الجديدة في iMessages على أنظمة iOS؟




خدمة iMessage هي خدمة محادثات مقدمة من شركة آبل في أجهزتها، ويمكنك الاستفادة منها بشكل دائم في حالة حصولك على باقة إنترنت مناسبة، فمثلًا يمكنك أن تشترك في خدمة جوّي الجديدة لتحصل على باقة يمكن تعديلها بالزياد أو النقصان عن طريق تطبيق يتم تحميله على هاتفك، وبهذا تضمن استمرار حصولك على خدمة الإنترنت بحيث لا تنقطع عن أصدقائك.

التحديثات التي تمت إضافتها مؤخرًا لخدمة iMessage توزعت على شكل تطبيقات داخلية ومؤثرات واستيكرات وبعض المميزات الأخرى، وهي كما سنعرضها الآن:

تطبيقات iMessage الجديدة

تطبيقات iMessage الجديدة

أصبحت خدمة iMessage تتيح الاستفادة من تطبيقات الطرف الثالث، وهي عبارة عن تطبيقات يتم تطويرها من مطورين غير آبل لتقديم مميزات جديدة للمستخدمين.

فمثلًا يمكنك أن تجد تطبيق مثل Genius، والذي يتيح لك أن تبحث عن أغانيك المفضلة لمشاركة كلماتها مع أصدقائك عن طريق المحادثة مباشرة.

 

استبدال الكلمات بما يقابلها من إيموجي بسهولة

استبدال الكلمات بما يقابلها من إيموجي بسهولة

درجت في الفترة الماضية اعتماد مستخدمي تطبيقات المحادثات على رموز الإيموجي بدلًا من بعض الكلمات، وذلك لوفرة هذه الرموز ودلالتها.

وفي التحديث الأخير لخدمة iMessage لم تتجاهل آبل الاعتماد الكبير على هذه الرموز، وأتاحت للمستخدمين أن يستبدلوا بعض الكلمات برمز الإيموجي بضغطة واحدة.

 

إضافة المؤثرات على الرسائل التي ترسلها

إضافة المؤثرات على الرسائل التي ترسلها

في التحديث الأخير أصبح هناك مجموعة من الكلمات التي لو قمت بإرسالها ستحصل على مؤثرات خاصة من التطبيق، فمثلًا لو كتبت “Congratulations” والتي تعني مبارك، ستجد بأن هناك مجموعة من البلالين ظهرت مع إرسالك للرسالة للتعبير عن الاحتفال.

إضافة المؤثرات على الرسائل التي ترسلها

ولكن كيف يمكنك الاستفادة من المؤثرات في حالة رغبتك الاحتفال ولكن بكلمات مغايرة؟ الأمر بسيط، يمكنك أن تضغط ضغطة طويلة على زر الإرسال، وبعد ذلك سيظهر لك خيار “الإرسال مع مؤثرات” ومن هنا يمكنك اختيار المؤثر الذي تريده.

إضافة المؤثرات على الرسائل التي ترسلها

ومن ضمن المؤثرات ستجد خاصية إرسال الصور مع الحبر الخفي “Invisible Ink” والذي يعني أن الصورة التي سترسلها سيتم تغبيشها، وعلى المستقبل أن يقوم بمسح الصورة لتعرضها.

إرسال رسائل مكتوبة بخط يدك

إرسال رسائل مكتوبة بخط يدك

عند إرسال الرسائل، ربما يكون لخط يدك بهجة أكبر عند مستقبل الرسالة، لذلك أتاحت آبل لمستخدمي هذه الخدمة خيار إرسال رسائل على شكل صورة مكتوبة بخط اليد.

بمجرد قلبك للهاتف بشكل أفقي، ستفتح شاشة لإرسال صورة مكتوبة باليد، وهناك قوالب جاهزة ولكن يمكنك أن تقوم بمسحها وكتب الرسالة بيدك باللغة العربية مثلًا.

قم بتصميم صور مع إضافة لمستك الفنية

قم بتصميم صور مع إضافة لمستك الفنية

عند اختيارك للخيار الذي يظهر فيه اصبعين فوق رأس القلب، ستظهر لك شاشة تتيح إضافة أكثر من شكل أو مؤثّر، وذلك بالاعتماد على الطريقة التي ستضغط بها على الشاشة، فكما يظهر على الجانب، لو ضغطت باصبعين سيظهر رأس القلب، ولو سحبت باصبعك سترسم خط.

إظهار عرض أولي للرابط عند إرساله

إظهار عرض أولي للرابط عند إرساله

هذه الخاصية ليست أمرًا جديدًا في تطبيقات المحادثات بشكل عام، ولكن بالنسبة لخدمة iMessages فإن إظهار صورة للرابط الذي يتم مشاركته هي خاصية تم إضافتها حديثًا.

التفاعل مع الرسائل

التفاعل مع الرسائل

هل تستخدم فيسبوك؟ إذا كانت الإجابة نعم فإن هذه الخاصية ستكون معروفة مسبقًا لديك، فقد أتاحت آبل للمستخدمين أن يقوموا بإبداء إعجابهم أو أي ردة فعل أخرى على الرسائل التي تصلهم من الطرف الآخر.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *