صحة ورشاقة

مفاجأة لأصحاب “الوزن الزائد”.. عقار جديد يمكنه حرق الدهون !

Measuring tape on a balance
Measuring tape on a balance

ابتكر علماء أستراليون، دواء جديدا يساعد على حرق الدهون في الجسم، ويترك أثرا إيجابيا على نظام عمل القلب والأوعية الدموية.

وأجرى الطبيب شون ماجي وزملاؤه من جامعة Deakin University، الدراسة العملية بحرق الدهون في جسم الفئران، خلال أدائها حركات وتمارين معينة، وذلك ساعدهم على إيجاد البروتين الذي يلعب دورا رئيسيا في حرق الدهون، حسبما ذكر موقع “روسيا اليوم”.




وأدخل العلماء، سلسلة من النماذج المعدلة وراثيا من ذلك البروتين في أجسام بعض الفئران، ولاحظوا تسارعا في عملية الحرق عندها حتى دون أن تبذل مجهودا فيزيائيا يذكر.

وفور ظهور النتائج التي توصل إليها العلماء بشأن ذلك البروتين، أنتجوا دواء يكون البروتين أساسا له، ويعطي تأثير التمارين الرياضية في حرق الدهون.

ولاحظ العلماء بعد اختبار الدواء الجديد على الفئران، أن عملية حرق الدهون عندها أصبحت أكثر نشاطا، كما لاحظوا انخفاضا في مستويات الأحماض الدهنية والسكر في دمها.

وأشار الخبراء إلى أن الدواء لم يتسبب بفقدان الوزن لدى الفئران، لأنه زاد من عملية الأيض فبالتالي تناولت الحيوانات كميات أكبر من الطعام.

وأعرب الباحثون عن عزمهم على اختبار الدواء الجديد على البشر، كما أبدوا أملهم في أن يكون للدواء نفس المفعول الذي تركه على جسم الفئران، أي تسريع عملية حرق الدهون وتحسين عمل القلب والأوعية الدموية.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *