منزل وديكور

دراسة تحذر من عدم تغير “مفارش السرير”: تسبب أمراض خطيرة

10162662861473337199

يحذر الأطباء من عدم تغير مفارش سرير النوم بشكل منتظم، بعد اكتشاف أنه يُسبب الأمراض الجرثومية الخطية.




وحسبما ذكرت “روسيا اليوم”، أوضح العلماء، أن الجسم يواصل تعرقه أثناء النوم ونفس الشئ بالنسبة للغدد الدهنية وغيرها، ويمكن العثور على آثار اللعاب والبراز وإفرازات الأعضاء التناسلية على فراش النوم.

وأوضحت الدكتورة ماري مارلو ليفريت، إنه إذا لم يتم تغيير أغطية السرير والوسائد بانتظام، وكان النائم مصابا بأية خدوش أو جروح، يمكن أن تصبح هذه الأغطية مُحملة بالبكتيريا أو الفطريات، وسوف تتكاثر هذه البكتيريا في أنسجة السرير الداخلية، والتي يصعب التخلص منها في عملية الغسيل التقليدية.

وشددت على ضرورة غسل غطاء الفراش أو تغييره على فترات منتظمة وغير متباعدة وجب توضيح أن خلايا الجلد الميتة المنتشرة على السرير ليلا تجذب الملايين من المخلوقات الصغيرة التي تتغذى عليها، مما يمكن أن يسبب الحساسية والربو للبشر، إضافة إلى أنه يمكن إزالة هذه الأوساخ بسهولة عن طريق غسل الأغطية بالماء الساخن بشكل دوري.

وأضافت: ” إذا كنت نادرا ما تغسل أغطية الفراش، فإن الأوساخ المتراكمة ستصل إلى ألياف نسيج السرير، وسيصبح من الصعب جدا إزالتها”.

وأشارت إلى أنه يجب غسل الأغطية كل أسبوع باستخدام المياه الساخنة بأعلى درجة حرارة ممكنة في حالة الطقس الحار أو المرض، وإذا كان النائم من النوع الذي يتعرق كثيرا فهو بحاجة إلى تغيير الأغطية بشكل مستمر.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *