بيانات صحفية

تعرفي على تفاصيل هاتف “آي فون 7” الجديد قبل إطلاقه!

681950-1
كشف تقرير جديد، نشرته شركة الاستشارات العالمية “كيه جي آي”، كافة تفاصيل الهاتف الذكي الجديد “آي فون 7” الذي من المتوقع الكشف عنه قريبًا في مؤتمر تعقده شركة “آبل” العالمية يوم 7 سبتمبر الجاري.

وذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن الهاتف الجديد سيأتي بلونين جديدين، فبدلا من اللون “الرمادي الفضائي” التقليدي، ستبيع الشركة الهاتف باللونين “الأسود الداكن” و”الأسود اللامع”، ما يعني أن الهاتف سيأتي بخمسة خيارات من ناحية اللون، من بينها الألوان الفضي والذهبي  والوردي المعتادة.




وربما يكون اللون “الأسود البيانو” أو “الأسود اللامع” حِكرًا على الإصدارات ذات القدرة العالية والأغلى ثمنًا من الهاتف الشهير، وهذا الأمر قد يتغير لاحقًا، لكنه سيظل مقصورا على ذلك الإصدار في البداية، بسبب محدودية العرض.

ويتضمن الهاتف تحديثًا رئيسيًا للمعالج، بإضافة شريحة “إيه 10” التي تعمل على زيادة سرعة الهاتف بشكل كبير.

ولعل أكبر تغيير طرأ على الهاتف الجديد هو الكاميرا الخلفية التي تعمل بنظام العدسة المزدوجة وتعتمد على تقنية “التكبير البصري” لالتقاط صور أفضل بكثير.

وتمت ترقية “فلاش” الكاميرا ليضيء وجوه الأشخاص بشكل أكثر واقعية في الصور، بالإضافة إلى تقنيات أخرى تجعل الهاتف أفضل بكثير في التقاط الصور في الظلام.

ولكن التغيير الأكثر إثارة للجدل بلا شك هو الاستغناء عن فتحة السماعات الاعتيادية، والاكتفاء بمنفذ “لايتنينج” للشحن والصوت معًا، إلى جانب تقديم “مُحوِّل” يتيح توصيل السماعات العادية بالهاتف.

وقد استخدمت “آبل” المساحة الخاوية الناجمة عن الاستغناء عن منفذ السماعات التقليدي في إضافة تحسينات على الشاشة ومكبرات الصوت.

ففي الأسفل، توجد شبكة تبدو للوهلة الأولى مثل السماعة، لكنها في الحقيقة تدعم تقنية “فورس تاتش” التي تسمح للمستخدمين بالضغط بقوة على الشاشة  لتوفير الدخول إلى عناصر القائمة.

ويشاع أيضا أن التخلي عن مدخل السماعات الاعتيادي كان وسيلة لجعل الهاتف أكثر مقاومة للماء؛ بالاستغناء عن أحد المنافذ الرئيسية التي تسمح بدخول المياه داخل الهاتف، وهو ما يسمح لشركة “آبل” ببيع هاتف “آي فون 7” بنفس تقييم مقاومة الماء الموجود بساعة “آبل ووتش” الذكية، التي يمكن من الناحية النظرية وضعها تحت متر مكعب من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *