منوعات

“البيتزا” نفقة طلاق بديلة للمال في إيطاليا !

8910003491464863184

وافقت محكمة إيطالية على دفع زوج “نفقة طلاق” على هيئة قطع بيتزا بدلا من أموال، لعدم قدرته على السداد بالشكل المعروف.




وقالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية إن القصة بدأت عندما حاول نيكولا توسو، إيجاد طريقةٍ بديلة لدفع نفقات طليقته عبر المال الذي لا يملكه، فطلب من القاضية بيتوزي، دفع النفقة التي تطلبها زوجته السابقة بقطع البيتزا بدلا من المال، وبالفعل حكمت القاضية لصالحه.

وينص القانون الإيطالي على أحقية المرأة غير القادرة على إعالة نفسها في طلب نفقة شهرية من طليقها، وفي هذه الحالة كان يعمل الزوج خبازا للبيتزا في قرية بادوا شمالي إيطاليا، وانفصل عن زوين في 2002، حينما كان لديهما طفلة صغيرة، وحكمت المحكمة بدفع وابنته 400 يورو شهريا، وفقا لتسوية الطلاق.

لكن توسو مرَّ بأزمة اقتصادية في 2008، ولم يعد قادرا على تحمّل نفقة زوجته السابقة، ومصاريف أسرته الجديدة، بعدما تزوّج وأنجب 3 أطفال، ما جعله يعرض على زوجته السابقة أن يدفع لها النفقة عبارة عن وجبات الطعام التي يعدها في مطعم الوجبات السريعة الذي يملكه، ورفضت طليقته العرض وقدّمت شكوى جنائية ضده، واتهمته بالتهرب من دفع نفقتها.

وأكد دفاع توسو أنه ناضل كثيرا من أجل الحصول على المال والالتزام بدفع النفقة، لكنه لم يعد قادرا على ذلك بعد أن خسر عمله وزادت ديونه، واضطر لإغلاق محل البيتزا بعد فشله في دفع رواتب الموظفين والعاملين بالمطعم.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *