الأسرة والمجتمع

7 أشياء بسيطة يمكن للناس أن يحكموا بها على شخصيتك !

أشياء بسيطة يمكن للناس أن يحكمون بها على شخصيتك

عندما نقابل شخصا ما للمرة الأولى, فإننا غالبا ما نبني الكثير من الانطباعات حول شخصيته من بعض الأمور البسيطة. فما هي هذه الأمور؟




في القائمة التالية نقدم لك 7 أشياء بسيطة يمكن للناس أن يحكموا بها على شخصيتك !

1- مصافحتك:

أشياء بسيطة يمكن للناس الحكم من خلالها على شخصيتك! 7

يعكس الأشخاص الذين يصافحون بقوة عن شخصية قوية وواثقة من نفسها, فهم أكثر إنفتاحا وقدرة على التعبير عن مشاعرهم. بينما يميل الأشخاص ذوي المصافحة الضعيفة لأن يكونوا أكثر تحفظا وافتقادا للثقة.

2- خط يديك:

أشياء بسيطة يمكن للناس أن يحكمون بها على شخصيتك

وفقا للدراسات فإن الكيفية التي يكتب بها الشخص وحجم خطه يمكنها أن تخبرنا بعض الصفات عن شخصيته, فعلى سبيل المثال الأشخاص يكتبون بخط صغير يميلون لأن يكونوا خجولين, دقيقين, ومجتهدين. بينما الأشخاص الاجتماعيين الذين يحاولون جذب المزيد من الاهتمام يميلون إلى الكتابة بخط كبير. أما أولئك الذين يأخذون الأمور على محمل الجد فإنهم يضغطون بشكل أكبر على القلم عند الكتابة, في حين أن أصحاب الكتابة الخفيفة عادة ما يكونون متعاطفين وحساسين.

3- لونك المفضل:

أشياء بسيطة يمكن للناس أن يحكمون بها على شخصيتك

وفقا لمقال نشر في مجلة ” علم النفس اليوم Psychology Today ” فإن اللون الذي تميل إليه عادة يقول الكثير عنك! فعلى سبيل المثال : الناس الذين يميلون إلى اللون الأسود غالبا ما يكونون حساسين, ويهتمون بالتفاصيل, ولديهم إحساس عالي بالفن. أما الذين يميلون للأبيض فهم منظمون ومنطقيون.

أما الذين يحبون اللون الأخضر فهم مخلصون وحنونون, والذين يفضلون اللون الأزرق فهم مستقرون, وحساسون, ومراعون لمشاعر الاخرين. أما محبي الأحمر فهم منتجون.

4- قضم أظافرك:

أشياء بسيطة يمكن للناس أن يحكمون بها على شخصيتك

بعض السلوكيات المتكررة في جسدك قد تقول الكثير عن شخصيتك, فقضم ألأظافر, قطع الشعر قد تشير إلى نفاد الصبر, والإحباط والملل وعدم الرضا.

ووفقا لإحدى الدراسات فإن الأشخاص الذين بقضمون أظافرهم يميلون إلى الرغبة في الوصول إلى الكمال, كما أنها تدل على العصبية والتوتر في كثير من الأحيان.

5- حذائك:

أشياء بسيطة يمكن للناس أن يحكمون بها على شخصيتك

يقول علماء النفس أنك تستطيع الحكم على الشخص بشكل كبير من خلال النظر إلى حذائه فقط! يقول Omri Gillath -إحدى كبار الباحثين من جامعة كنساس- من خلال تقييم الحذاء تستطيع معرفة الثمن والأسلوب واللون وحالة الحذاء, وبالتالي تستطيع تخمين 90% من الخصائص الشخصية للمالك مثل دخله وجنسه وسنه وأسلوبه المعيشي.

6- عينيك:

أشياء بسيطة يمكن للناس أن يحكمون بها على شخصيتك

العين مرآة الروح, وهي تقول الكثير عن شخصيتك, فعلى سبيل المثال يمكن أن تكشف العينين عن مشاعرك, وما إذا كنت صادقا أو كاذبا, كما تقول إحدى الدراسات بأن عدم وجود اتصال ثابت للعين يدل على نقص في ضبط النفس والإرادة الضعيفة.. وغيرها الكثير.

7- إلتزامك بالمواعيد:

أشياء بسيطة يمكن للناس أن يحكمون بها على شخصيتك

حضورك في وقت مبكر أو متأخر عن مواعيدك يشكل الكثير من الإنطباعات عن شخصيتك, فحضورك متأخر عن موعد مهم يشكل إنطباع سلبي جدا حول شخصيتك, في حين أن حضورك مبكرا يمثل العكس وبأنك مهتم مراعي لأوقات الآخرين.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *