الحمل والطفل

كيف تزيدي من كثافة و طول شعر الاطفال؟

0201605170559734

ينمو شعر طفلك بمعدل ما بين 63 ملم و127 ملم كل شهر، أي ما يقارب سم واحد في المتوسط كل شهر. ويبلغ معدل النمو السنوي للشعر ما بين 12.7 و15.25 سم. من الصعب تسريع وتيرة نمو الشعر، لكن يمكنك اتخاذ بعض الإجراءات لزيادة كثافته، وحمايته من التكسر ليواصل مسار نموه.




تدليك الشعر بالأصابع عند استخدام الشامبو والبلسم يساعد على زيادة كثافته

* استخدام الشامبو باعتدال، وإذا كان شعر طفلك دهنياً يُنصح بغسله بالشامبو مرة أو اثنتين في الأسبوع. استخدام بلسم الشعر ذات المكونات الرطبة الفعّالة ضروري، مثل التي تحتوي على زيت الجوجوبا، وبروتين القمح، والجلسرين.

* استخدام فرشاة الشعر و البلسم لايزال على الشعر، ووضع البلسم عند محاولة حل عُقد الشعر. يمكنك تحضير بلسم للشعر بطريقة سهلة لغرض التمشيط وحل العُقد، بملء ثلاثة أرباع زجاجة بخاخة بالماء، وإضافة ملعقة أو اثنتين من بلسم الشعر، ورش رذاذ هذا البلسم المخفف على الشعر أثناء التمشيط.

* تجنُّب استخدام مجففات الشعر، والابتعاد عن أدوات التمشيط البلاستيكية. الأفضل استخدام فرشاة ومشط من السليلوز.

* استخدام الأشرطة والربطات المطاطية المغلّفة أو المصنوعة من الساتان أو من نسيج ناعم. عند تضفير الشعر تأكدي من أن الضفيرة ليست مشدودة لأن ذلك يسبب تكسر الشعر.

* اتباع نظام غذائي متوازن لضمان حصول الطفل على فيتاميني “سي” و”إي”، والتأكد من حصول الطفل على ما بين 7 و10 ملغ من الحديد يومياً، لأن الحديد يحمي الشعر من الترقق.

* تدليك الشعر بالأصابع عند استخدام الشامبو والمكيف يساعد على زيادة كثافته.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *