جمال

تعرفي على الخطوات البسيطة للحصول على مكياج مثالي !

pic14582_lw

من مزج كريم الأساس الى ثبات أحمر الشفاه طوال اليوم، إليك هذا الدليل عن تطبيق الماكياج خطوة بخطوة لمساعدتك في الحصول على ماكياج متألق ومثالي تماماً كالمحترفين.




الطريقة الصحيحة لتطبيق الماكياج

مع توافر مستحضرات تجميل جديدة كل يوم، عليك قبل اقتنائها التعرّف إلى كيفية استعمالها بالطريقة الصحيحة، بالإضافة إلى التأكد من تلبيتها لحاجات بشرتك وملاءمتها لأسلوبك الجمالي بغية الحصول على إطلالة تحسدك عليها الكثيرات. ولمساعدتك أكثر، إليك كيفية استعمال المستحضرات التي تحتاجين إليها خطوة بخطوة للتمتع بإطلالة مميزة:

  • المرطب Moisturizer

عند اختيارك المرطب اليومي، يستحسن أن يكون مزوداً بعامل وقاية لا تقل درجته عن SPF 15 لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة وترطيبها في الوقت نفسه. ولعينيك، اختاري كريماً مخصصاً للعناية بمحيطهما وتلبية احتياجات البشرة الحساسة هناك.

كيفية الاستعمال الصحيحة:

 ابسطي كريم العينين قبل المرطب النهاري. وعند مدّ الكريم المرطب من الحنجور، يستحسن أن تستخدمي عوداً قطنياً للحصول على الكمية اللازمة من المرطب، أو الأداة المزودة ببعض الكريمات لتفادي تلويث الكريم بالبكتيريا المنتشرة على يديك. دفّئي المستحضر بين يديك ثم ربّتيه على بشرتك بحركات تدليكية لطيفة مدة 30 ثانية. لا تنسي محيط عنقك وبشرة الأذنين التي تجف نتيجة استعمال الأقراط.
اخترنا لك:

Clinique Smart Broad Spectrum SPF 15 Custom-Repair Moisturizer for Combination Oily Skin
Clarins HydraQuench Cream Broad Spectrum SPF 15
Estée Lauder Re-Nutriv Ultimate Diamond Eye
Avene Eau Thermale Soothing Eye Contour Cream for Sensitive Skin

  • المستحضر التمهيدي Primer

يساعدك المستحضر التمهيدي في الحصول على ماكياج جذاب وسحنة متألقة، إذ يصقل البشرة ويمنح كريم الأساس وخافي العيوب ثباتاً هائلاً. لذا، فهو مثالي في حال لا تريدين استعمال مستحضر الأساس لكن تسعين إلى الحصول على سحنة نضرة إذ ينعم البشرة ويصقلها ويعزز إشراقها.

وللمرأة العاملة التي تكون على عجلة من أمرها دائماً، هناك الكريمات التمهيدية المصححة التي تمنحك إشراقاً طبيعياً وتصحح عيوب البشرة معاً.

كيفية الاستعمال الصحيحة:

 دفّئي كمية صغيرة من المستحضر بين يديك، ثم دلّكي بها كل وجهك وصولاً إلى عنقك لتنعيم السحنة وصقلها وتصحيح لونها.
اخترنا لك:

Givenchy ActiMine Color Correcting Primer

Giorgio Armani Maestro UV Skin Defense Primer SPF 50

  • كريم الأساس Base

من الضروري أن تحتوي حقيبة ماكياجك على نوعين من مستحضرات الأساس: كريم للأساس يمنح البشرة تغطية تامّة وإطلالة مثالية للسهرات والمناسبات، وآخر للاستعمال اليومي يتيح للبشرة تغطية خفيفة وإشراقة طبيعية.

وللحصول على سحنة مصقولة، يستحسن مدّ كريم الأساس أيضاً عند محيط الفكين والعنق لتوحيد لون البشرة وتجنب أن يصبح لون وجهك أفتح من محيط عنقك أو العكس.

كيفية الاستعمال الصحيحة:

دفّئي كمية صغيرة من كريم الأساس بين يديك ثم دلّكيها جيداً على بشرتك بأصابعك أو بواسطة الإسفنجة لتوزيع متساوٍ. تجنبي طريقة توزيع النقاط على وجهك، فبينما تصلين إلى النقطة الأخيرة تكون قد أصبحت جافة مما يُصعّب مدّها.
اخترنا لك:

Chanel Les Beiges Healthy Glow Foundation SPF25 PA++
Dior Diorskin Forever Perfect Makeup Everlasting Wear Pore- Refining Effect SPF 35 PA+++ Shine Control

  • البودرة Powder

تعمل البودرة على تثبيت كريم الأساس والحدّ من الإفرازات الدهنية ومنع لمعان البشرة ومنحها ملمساً ناعماً وطمس الشوائب البسيطة.

 كيفية الاستعمال الصحيحة:

انثري البودرة على وجهك باستعمال الفرشاة الخاصة. مرري الفرشاة على البودرة وانفضي الكمية الزائدة عنها ثم ربّتيها على بشرتك بحركات دائرية مع ضغط خفيف. تساهم هذه الطريقة في تثبيت كريم الأساس والحصول على سحنة مصقولة وإشراقة طبيعية.
اخترنا لك:

Clinique Blended Face Powder and Brush in Transparency Neutral
Givenchy Prisme Libre Loose Powder in Taffetas Beige

  • خافي العيوب Concealer

يعمل خافي العيوب على طمس الشوائب بفاعلية وإخفاء الشعيرات الدموية والدوائر السوداء، خصوصاً إذا اخترت لوناً يتناغم مع لون بشرتك تماماً. ابسطيه وحده أو بعد كريم الأساس للتخلص من الاسوداد عند زوايا عينيك الداخلية ولإخفاء العيوب.

كيفية الاستعمال الصحيحة:

اختاري لونين من خافي العيوب وامزجيهما معاً ثم مدّي المزيج على الشوائب باستخدام الفرشاة الخاصة مع التربيت اللطيف إلى أن يتوحد مع بشرتك لنتيجة طبيعية.
اخترنا لك:

Dior Fix It 2 in 1 Prime & Conceal Face Eyes Lips
Givenchy Teint Couture Embellishing Concealer

  • الآيلاينر Eyeliner

يعزز الآيلاينر حجم رموشك ويزيد جاذبية نظراتك وسحرها. اعتمدي رسم عيني الهرة والخطوط الهندسية الرائجة هذا الموسم للسهرات والمناسبات الخاصة، واختاري تحديد عينيك بنعومة لكل يوم.

كيفية الاستعمال الصحيحة:

حددي خط الرموش العليا عند الجذور وصولاً إلى الزاوية الخارجية، ثم امزجيها بواسطة الفرشاة لإطلالة طبيعية ناعمة. تفادي تحديد عينيك عند مجرى الدموع بالآيلاينر تلافياً لتلوثها.
اخترنا لك:

Clarins Intense Black Liner
Clinique Pretty Easy Liquid Eyelining Pen

  • الماسكارا Mascara

اعقفي رموشك قبل استعمال الماسكارا بآلة عقف الرموش، ثم لونيها بالماسكارا على ثلاث مراحل. ابدئي أولاً من الجذور نحو الأطراف ثم الرموش الصغيرة عند زوايا العينين لمنح عينيك اتساعاً جذاباً. استبدلي الماسكارا كل ثلاثة أشهر أو ستة أشهر كحد أقصى تجنباً لجفافها وتكتلها.

كيفية الاستعمال الصحيحة:

لوني رموشك بدءاً من الجذور مع تحريك الفرشاة بطريقة متعرجة وصولاً إلى الأطراف لمنحها التفافاً جذاباً. اعتمدي حركات دائرية صغيرة لتلوين رموشك الصغيرة، ثم امسحي الفرشاة قليلاً بمنديل ورقي قبل تلوين الرموش السفلية منعاً لتلطخها.
اخترنا لك:

Gucci Eye Infinite Length Mascara in Iconic Black
Guerlain Maxi Lash So Volume Intense Volume Deep Black Mascara

  • ظلال العينين Eye Shadow

إذا كنت تريدين لظلال عينيك أن تثبت طوال النهار، ابسطي القليل من المستحضر التمهيدي الخاص بالعينين على جفنيك قبل مدّ الظلال واختاري ظلال العينين بتركيبة كريمية بدلاً من البودرة.

كيفية الاستعمال الصحيحة:

امزجي ظلال العينين الكريمي على جفنيك جيداً مع التأكد من توزيعه بالتساوي وتجانسه التام عند زوايا العينين خصوصاً. استعيني بالفرشاة لمدّ ظلال العينين البودرة بدلاً من الإسفنجة بدءاً من وسط الجفن ليكون تركيز اللون في الوسط ثم وزّعيه نحو الزاوية الخارجية ومن ثم نحو الزاوية الداخلية للعين.
اخترنا لك:

Yves Saint Laurent Couture Eye Primer
Burberry Eye Colour Cream in Nude Gold No.121
Bobbi Brown Greige Eye Palette

  • أحمر الخدود Blush

يعزز أحمر الخدود إشراقة البشرة وحيويتها، لذا لا يستغني عنه خبراء التجميل. أما سرّ الحصول على تورّد جذاب فيكمن في عدم الإفراط في استعمال أحمر الخدود. ابسطي اللون تدريجاً على الخدين إلى أن تحصلي على تورد متناغم مع لون بشرتك.

كيفية الاستعمال الصحيحة:

مدّي أحمر الخدود عند تجويف الخدين بدلاً من عظمتي الخدين للحصول على تورد طبيعي. استعيني ببودرة الخدود الحمراء بتركيبة الكريم أو القلم الدبق لتعزيز تورّدك خلال النهار، إذ يمكنك استعماله فوق الماكياج من دون التسبب بتلطخه وتكتله.
اخترنا لك:

Guerlain Meteorites Bubble Blush In Cherry
Chanel Exclusive Creation of the Spring Collection Sunkiss Ribbon Powder Blush Harmony With Brush

  • أحمر الشفاه Lipstick

يعتبر تلوين الشفتين بأحمر الشفاه أفضل وسيلة للتعبير عن شخصيتك وتميّزك، لذا كوني جريئة واختاري الألوان الأكثر تعبيراً عن أسلوبك مهما كان.

كيفية الاستعمال الصحيحة:

حددي شفتيك أولاً ثم املئيهما بقلم تحديد الشفتين لتثبيت الماكياج طوال النهار. استعيني بفرشاة أحمر الشفاه لتوزيعه بتساو وتجنب انتقال البكتيريا. ابدئي من وسط الشفة السفلية أولاً ثم أطبقي شفتيك على بعضهما بعضاً لتوزيع اللون. الآن، أضيفي القليل من اللون عند الأطراف. ولإطلالة أكثر تألقاً، أضيفي القليل من ملمع الشفاه.
اخترنا لك:

Tom Ford Lip Color Rouge Fatal
M.A.C Fantasy Of Flowers Cremesheen Glass Flare For Fantasy

كتابة : مي غلاييني






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *