الأسرة والمجتمع

أب يحقق حلم أطفاله بجمع تبرعات لشراء أطراف اصطناعية

أطراف اصطناعية
ورث كيان و كالوم جارام اللذان يقيمان و أسرتهما في مدينة سيستون ببريطانيا, مرضا يسمى متلازمة آدم أوليفر والذي يتسبب بنمو مبكر في يدي وقدمي المصابين بالمرض, مما يجعلهم من غير أصابع و جذوع في أقدامهم, و يعد هذا المرض من الأمراض النادرة إذ يصيب فقط 130 شخص حول العالم.

سيتمكن الطفلان من ركل الكرة بدون ألم بعد حصولهما على أطراف اصطناعية, و يعد كيان 10 أعوام, و كالوم 7 أعوام, و والدهم 35 عاما, الأشخاص الوحيدون المصابون بهذا المرض في بريطانيا حتى الآن.




و تعمل الأسرة في الوقت الحالي على جمع المال لتأمين قيمة أزواج أخرى من الأقدام الاصطناعية لأن الأقدام التي سيتم تركيبها سوف تحتاج إلى استبدال في غضون عامين بسبب نموها, بعد أكثر من 11 عاما بدون أطراف, حصل شقيقين على هدية العام الجديد و هي عبارة عن زوج من الأقدام التعويضية.

و كان الأب قد وصل لمرحلة اليائس لعدم قدرته على توفير المال اللازم لشراء الاطراف التعويضية لأبنائه و التي لا يتم صرفها من قبل التأمين الصحي البريطاني, لذلك كان أخر حل توصل له الاب هو إنشاء صفحة لجمع التبرعات على الانترنت.

بالفعل سارع الأصدقاء و العائلة و حتى الغرباء للتبرع و بالفعل تم جمع 8 ألاف جنيه استرليني ثمن الاطراف الاصطناعية و يشعر الاطفال الان بسعادة غامرة لانهم سيتمكنون من لعب الكرة من دون ألم.

وقال جارام: ” هذه أفضل هدية عيد ميلاد، الأولاد سعداء الأن أكثر من أي وقت مضى, فهذه المرة الاولي التي سيتمكنون فيها من ارتداء الأحذية و هم متحمسون جدا لذلك “.

إليكم صور- أب يحقق حلم أطفاله بجمع تبرعات لشراء أطراف اصطناعية :

لعب كرة القدم أطراف صناعية متلازمة فقدان الأطراف أطراف




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *