صحة ورشاقة

لا ترمي قشور و أوراق هذه الأغذية بل تمتعي بفوائدها الصحية!

قشور و أوراق

نقوم دائما برمي قشور و أوراق بعض الأطعمة، و لكن بعد قراءة هذه المقالة سوف تغيرين رأيك لأن لهذه القشور لها فوائد كثيرة، تعرفي على بعضها :-




قشور البطاطس :- تحتوي على كمية جيدة من الألياف، الكالسيوم، والفيتامينات B و C و الحديد،  يمكنك غسل البطاطس بالماء الفاتر و تناولها مع القشور سواء كانت مخبوزة أو مقلية.

أوراق أو سيقان البروكلي :- تحتوي على الكاروتينات، كما و تعد مصدرًا لفيتامين A الذي له خصائص الوقاية من السرطان، يجب عليك طهي البروكلي مع أوراقه و السيقان.

قشر البصل و الثوم :- يحتوي على كيرسيتين وهو من المواد المضادة للاكسدة الذي يخفف التهاب الجسم و يحارب الحساسية، يمكنك إضافة الثوم أو البصل مع قشوره أثناء الطهي وإزالته في وقت لاحق و عند وقت تقديم الطعام.

بصل

أوراق الجزر و اللفت :- هذه الأوراق الخضراء غنية بالكالسيوم، المغنيسيوم، النياسين، الحديد و الزنك، والفيتامينات B وK،  كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تكافح سرطان القولون.

قشور البطيخ :- يحتوي على مادة تسمى السترونيلا و هو من الأحماض الأمينية التي تزيد من دوران الدم و يوسع الأوعية الدموية، لذلك فإنه امر جيد لارتفاع ضغط الدم و مرض السكري، يمكنك خلطه بالخلاط الكهربائي و تناوله.

أوراق الكرفس :- تحتوي على كمية عالية من الكالسيوم و المغنيسيوم، كما أنها تحافظ على صحة قلبك، و تأخير الشيخوخة.

قشور الكيوي :– غنية بالألياف والمواد المغذية، كما أنها غنية بفيتامين C و تحتوى على خصائص مضادة للسرطان، يمكنك عمل عصير الكيوي مع قشوره.

كيوي

 

 






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *