صحة ورشاقة

فوائد تناول الثوم على معدة فارغة يوميا

فوائد الثوم
الثوم من أكثر الخضار المتعارف عليها من حيث الخصائص العلاجية و له فوائد صحية متنوعة, فالثوم يحسن الشهية و يعطي الحرارة للجسم, و بريق للوجه و يطرد الديدان, و تناول الثوم كل يوم يمنع العديد من الأمراض, و من الأمراض التي يساعد الثوم في علاجها:
• الربو: 10 قطرات من عصير الثوم, مع 2 ملاعق من العسل في كوب من الماء يخلطوا و يعطى يوميا لمريض الربو و يساعد في السيطرة على النوبات و كذلك يمكن أن يعطى حتى أثناء نوبة الربو.

• ذات الجنب ” الاستسقاء “: إذا تراكمت المياه في الرئتين مع وجود الحمى, و التنفس متقطع, و هناك ألم في الصدر, يتم عمل كمادات من الثوم و الدقيق و توضع على منطقة العنق ناحية القصبة الهوائية.
• السل: الثوم يحسن الحصانة و يقتل الجراثيم المسببة للسل, و هو العنصر الأساسي في علاج السل الذى يساعد في جميع أنواع السل و خصوصا رحيقه, و يحتوي على حامض الكبريتيك الذى يقتل جراثيم السل, في 250 غرام حليب ضعي مفروم 10 فصوص من الثوم, و اغلي هذا في الحليب, و تناوليهم مع القرنفل يقلل ايضا من انتاج البلغم, توقف التعرق ليلا, و يزيد الشهية و يزيل الارق و التوتر .




• التهاب الحلق: فصين ثوم مفرومين على كوب ماء ساخن و يترك قليلا ثم تتناوله كوب صباحا و مساء.

• امراض الاسنان: يفيد في علاج التهاب اللثة, و تورم اللثة, و الألم, و سوء التنفس و ذلك عن طريق إضافة 20 قطرة من عصير الثوم على 1 ملعقة شاي من العسل و تلعق , يكرر صباحا و مساءا.

• الحكة المتكررة: اغلي الثوم في الزيت و يفضل زيت الزيتون انتظري حتى يصبح دافئ, قومي بتدليك المكان المصاب صباحا و مساءا.

• الهضم: ابلعي 4 فصوص من الثوم يوميا, حيث يفيد الثوم في ازالة غازات البطن و يقوي الجهاز الهضمي.


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “فوائد تناول الثوم على معدة فارغة يوميا”

  1. الثوم مفيد جداً في علاج النقرس وعم تجربة بشرط أكلة نيئاً
    الطريقة يقطع إلى قطع صغيرة بدون طهو ويضاف إلى الزبادي ويقلب ثم يؤكل مع شرب الماء بكميات جيده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *