صحة ورشاقة

دراسة تكشف أن الشاي الأسود يقوي مينا الأسنان و يمنع التسوس

دراسة تكشف أن الشاي الأسود يقوي مينا الأسنان و يمنع التسوس
كشفت دراسة حديثة أن الشاي الأسود يحتوي على مواد تساعد في منع تسوس الأسنان و حماية اللثة من كثير من الأمراض كالنزيف و التآكل و تعمق الجيوب اللثوية, كما يحتوي على مواد مضادة للجراثيم والبكتيريا التي تنتشر بمنطقة الفم وتتسبب في الرائحة الكريهة.
و أكدت الدراسة أن شرب حوالي أربع أكواب يوميا يعطي الناس حاجتهم الموصى بها من الفلوريدا المعروفة بتقوية الأسنان و حمايتها من التسوس.
حيث أجرى العلماء اختبارات على 49 كيس من الشاي, ووجدت الدراسة أن أرخص العلامات التجارية للشاي منزوعة الكافيين تحتوي على الفلورايد, التي تأتي من التربة التي يزرع فيها الشاي, موضحة أن كوب من الشاي الأخضر يعادل 240ملتر, يحتوي على 1.18ملغ من الفلوريدا و يحتوي نفس الكوب من الشاي الأخضر 0.72ملغ من الفلورايد.
و أكد مؤلف الدراسة الدكتور ” Carrie Ruxton “من الفريق الاستشاري لصناعة الشاي, أن الاتجاه لشرب الشاي بدلا من المشروبات السكرية يحسن صحة الأسنان, مضيفا: ” يستهلك الناس في بريطانيا معدل كوبين من الشاي يوميا, و لو رفعوها لأربع أكواب, فهذا سيضمن لهم الحصول على كل كمية الفلورايد الموصى بها ليومهم, وهي التي تساعدهم على حماية أسنانهم “.
و يعتبر الشاي مصدرا طبيعيا للفلورايد, حيث يمتص نبات الشاي الفلورايد من التربة التي يزرع فيها, فمستوى الفلورايد في أوراق الشاي يعتمد على المكان الذي يزرع فيه الشاي, و تعتبر كينيا صاحبة أكثر الترب الغنية بالفلورايد.





Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *