صحة ورشاقة

بالصور:أهم 10 ابتكارات طبية لسنة 2015

ابتكارات طبية

يشهد المجال الطبي تطور ينتج عنه اكتشافات جديدة البعض منها يساعد على معالجة بعض الأمراض المستعصية، ويساعد البعض الآخر على تسهيل الحياة اليومية للمريض، و في هذا المقال سوف نقدم لكم أهم 10 ابتكارات طبية لسنة 2015




1. قطرة “سي إي 6”:

بمجرد وضع قطرة منها بصفة مباشرة على العين، تمكنك من الرؤية في المناطق المظلمة على مسافة تصل إلى 50 متر دون أي آثار جانبية، وهي فعالة للعمى الليلي وتحسين الرؤ ية لدى الأشخاص الذين يعانون اضطرابات بصرية.

q24

2. علاج تشكيل الخلايا للقضاء على سرطان الثدي:

هذا العلاج يعتمد على إعادة تشكيل الخلايا لتمكين المناعة من القضاء على الورم، من خلال تصحيح التوازن بين جهاز المناعة والخلايا السرطانية، وجعل طرف معين ينتصر على الآخر.

q25

3. علاج الزهايمر في مراحله الاولى:

هو عبارة عن عقار اكتشفه الباحثون في جامعة كامبريدج البريطانية يقلل من الآثار الكارثية التي تنتج عن الإصابة بمرض الزهايمر، كما يسهم في تقديم أسلوب علاجي روتيني يحمي الأشخاص في منتصف العمر من الإصابة بالزهايمر.

 q26

4. جهاز “تريكوردر”:

جهاز “تريكوردر” وهو عبارة عن أداة طبية لتشخيص الأمراض بسرعة فائقة و كفاءة عالية، ويعمل بمجرد وضعه على الجبين ولا يستغرق عمله سوى 10 ثواني، وقد أثبت فعاليته في التشخيص بنسبة 99% .

q27

5. قطرة تعالج مياه العين البيضاء:

نجح باحثون في جامعة كاليفورنيا من ابتكار قطرة عين تعالج مياه العين البيضاء دون الحاجة لإجراء جراحة، وذلك فقط بواسطة محلول يحتوي على الستيرويد.

q28

6. شريحة لمساعدة مرضى الخرف:

توصل الباحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا لتطوير شريحة ذاكرة تعويضية تساعد مرضى الخرف على تشكيل الذكريات، وهي عبارة على  أقطاب كهربائية يتم توصيلها بمنطقة الحصين بالدماغ والتي تعرف بأنها مركز الذاكرة.

q29

7. طريقة جديدة لعلاج الأسنان دون الحاجة لحفرها:

طور باحثون من جامعة سيدني الاسترالية نظام جديد لعلاج الأسنان دون الحاجة لحفرها، وذلك من خلال تطبيق طلاء واق غني بالفلوريد يخفض الحاجة إلى حفر الأسنان إلى النصف، ويقوم بتتبع التسوس في وقت مبكر ومنعه من التفاقم.

q32

8. علاج يؤخر علامات الشيخوخة:

هو علاج طوره علماء بريطانيون يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، من خلال زيادة طول شريط الحمض النووي للخلايا، مما يساهم في المحافظة على صحة الحمض النووي وإبطاء عملية إصابة الخلايا بالشيخوخة.

q30

9. جهاز Flore لفحص السكري دون الوخز:

نجح مصمم أمريكي في إبتكار جهاز محمول مخصص لقياس مستوى الغليكوز في الدم دون الحاجة إلى وخز الإصبع، ويعتمد فقط على مسح الإصبع وبذلك يلغي الحاجة إلى زرع أجهزة استشعارية تحت الجلد.

q31

10. كبسولة ذكية لقياس معدل نبضات القلب والتنفس:

هي عبارة عن  كبسولة ذكية تمكن  بمجرد ابتلاعها من قياس معدل ضربات القلب والتنفس وجاري الآن العمل على تطويرها بحيث تستطيع القيام بالمزيد من المهمات مثل قياس درجة حرارة الجسم.

q33






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *