جمال

أهم المكونات التي تقاوم الشيخوخة و التجاعيد

المكونات الشيخوخة

تعرفي على أهم المكونات الطبيعية التي تحتوي عليها الكريمات و مساحيق التجميل التي تساعد في إبطاء الشيخوخة و ظهور التجاعيد، لذا عليك الإنتباه جيدًا أثناء شراء هذه الكريمات، و يجب أن تحتوي على :




فيتامين أ :- هو عنصر مهم جدًا للبشرة فهو يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين و يمنع ظهور البقع الداكنة ويساعد في التخلص من حب الشباب.

فيتامين C :- حمض الأسكوربيك أو فيتامين C ضرورية لإنتاج الكولاجين و يكون بمثابة واقي طبيعي من أشعة الشمس ، و تعتبر واحدة من المكونات المضادة للشيخوخة.

المواد المضادة للاكسدة :- تساعد على معالجة الجذور الحرة التي تهاجم الجلد، لذا عليك إتباع نظام غذائي يحتوي على الفواكه و الخضروات ثم شراء منتجات تجميلية تحتوي على هذه المواد.

حمض ألفا (ALA) :- يساعد على تقليل التجاعيد ويمنحك بشرة متوهجة، كما يحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد على الحد من حب الشباب.

حمض الجليكوليك :- يساعد على إزالة الخلايا الميتة و توحيد لون البشرة و الحفاظ على صحتها، يمكنك الحصول عليه عن طريق تناول قصب السكر.

حمض اللبنيك :- يساعد على إذابة الطبقة العليا من الجلد الميت و يجعل بشرتك تبدو أكثر شبابًا.

حمض اللينولينيك :- من المغذيات الأكثر فعالية التي تساعد على التخلص من التجاعيد، فهو يعالج مشاكل البشرة مثل حب الشباب، الصدفية  و الأكزيما.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *