صحة ورشاقة

البطاطس المقلية و التوست يسببان السرطان !

البطاطا المقلية و التوست يسببان السرطان
البطاطس المشوية و المقلية و الخبز المحمص أو التوست, تحتوي على مستويات عالية من مادة كيميائية تسبب السرطان خطيرة جدا, و هذا ما أثبتته دراسة جديدة أجرتها وكالة المعايير الغذائية البريطانية ” FSA “.
و قال الباحثون في وكالة المعايير الغذائية, أنه لابد من الحذر من البطاطس المقرمشة المشوية و من الخبز المحمص فكلاهما يحتوي على معدلات كبيرة من مادة كيميائية مثيرة للقلق تسبب السرطان و هي ” الأكريلاميد “, و التي تتكون عند تعرض هذه الأطعمة للحرارة الشديدة.

سرطان
و أكد كبير مستشاري وكالة المعايير ” Guy Poppy ” أن البحث الجديد يظهر الحاجة إلى طهي البطاطس المشوية و المقلية و التوست إلى اللون الذهبي الخفيف فقط, و ذلك لأن هذه المادة الكيميائية و التي ثبت أنها مسببة للسرطان, تتكون من التفاعل بين الأحماض الأمينية و السكر و الماء الموجود في البطاطس و الخبز عندما يتعرضان لدرجات حرارة أعلى من 120 درجة مئوية.




الخبز المحمص
وعلى حسب صحيفة ” ديلي ميل ” فقد نصح الباحثون بأنه من أجل تقليل كمية مادة ” الأكريلاميد ” في البطاطس المشوية و المقلية, فإن أفضل طريقة لتحمير البطاطس هي سلقها لفترة وجيزة بهدف تقليل السكريات الأحادية و التي تولد مادة الأكريلاميد.
كما دعا الباحثون إلى تخزين البطاطس في دولاب المطبخ و ليس وضعها في الثلاجة, و ذلك لأن انخفاض درجة الحرارة تزيد من كمية السكر و الحلاوة في البطاطس, مما يؤدي إلى مزيد من الأكريلاميد أثناء الطهي .




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *