صحة ورشاقة

أطعمة تمنحك بشرة نضرة و صحية

أطعمة لبشرة نضرة
تتأثر البشرة بنوعية الغذاء الذي تتناوله المرأة, فعليك سيدتي تناول أطعمة صحية و خصوصا الفواكه و الخضروات و التي تمنحك بشرة صحية و نضرة, بفضل المعادن و الفيتامينات التي تحدد بشكل كبير شكل البشرة و ملمسها.
من أهم الأطعمة التي تمنحك بشرة صحية و نضرة:
• التوت البري: يعد أي نوع من أنواع التوت غني بمضادات الأكسدة و يحميك من أعراض تقدم السن المبكرة, أضيفي نصف كأس من التوت إلى الزبادي أو حبوب الفطور, فبإمكانك تناولها طازجة أو جافة حسب رغبتك.

• السبانخ: فهي تحتوي على العديد من المعادن و مضادات الأكسدة المفيدة للشرة و التي تعمل على محاربة ظهور علامات التقدم في السن, كما ان تحتوي على فيتامين سي الذي يحفز الجسم على إفراز الكولاجين المسئول عن صحة البشرة و شبابها.




• الطماطم: إلى جانب احتوائها على فيتامين سي فهي تحتوي على مادة اللايكوبين و هي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تمنع تأثيرات أشعة الشمس الضارة على البشرة و تحمي من حروق الشمس و جفاف الجلد و التجاعيد.

• الجزر: يحتوي على فيتامين أ المسئول عن حماية خلايا الجلد من التلف و تجديد خلايا البشرة و يحافظ على الجلد من تأثير أشعة الشمس التي تسبب علامات التقدم في السن بالوجه واليدين.

• اللوز: يعتبر اللوز من أغنى أصناف الطعام بفيتامين إي المعروف عنه قدرته الهائلة على حجب اشعة الشمس عن البشرة, فيعمل فيتامين إي كمضاد للأكسدة و يحمي خلايا البشرة من التأثر بالأشعة فوق البنفسجية الضارة, و بالتالي يحفظ للبشرة صحتها و لونها المشرق.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *