صحة ورشاقة

تعرفي على أسباب تبطيء من نمو شعرك

نمو شعرك
هناك الكثير من الأسباب التي تسبب عدم نمو شعرك, دعينا نتعرف على هذه الأسباب لكسر العادات السيئة و بدء تعزيز الممارسات الصحية التي تسمح بالحفاظ على الشعر و اتباع نظام يساعد شعرك على النمو:
• استخدام المواد الكيميائية بكثرة: إن استخدام المواد الكيمائية أكثر من اللازم على الشعر يصيبه بضرر بالغ, بعض الشعر يصاب بتلف لكن تظل جذوره موجوده و يمكن تنشيطها, استخدام المواد الكيمائية في البيت قد يكون غير مضمون و من الأفضل اللجوء إلى صالون من صالونات التجميل فهو أفضل.
• نقص البروتين: من أكثر الفيتامينات التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل صحي و سريع و كي لا يتعرض للتكسر و التقصف هو البروتين, و بالتالي فنقص البروتين أحد أبرز أسباب تساقط و تلف الشعر.
• قص الشعر أكثر من اللازم: بعض النساء تلجأ إلى قص الشعر للغاية ظنا منها أن هذه قصة جديدة ثم تنتظر أن ينمو شعرها بعد ذلك سريعا, و لكن ينمو الشعر في المتوسط من 1/4 الى 1/2 بوصة في الشهر, لذلك إذا كنت تهتم لشعرك بشكل صحيح, لا تحتاج إلى قطع أكثر من 1/2 بوصة كل بضعة أشهر أو نحو ذلك إذا كنت تريد أن ترى النمو.
• التغييرات الهرمونية: قد تتعرض المرأة للإصابة بالكثير من التغيرات الهرمونية خاصة خلال بعض الفترات من حياتها مثل فترة الحمل و الولادة و الرضاعة أو خلال سن اليأس, و تؤدي تلك التغيرات بدورها إلى توقف نمو الشعر و تساقطه.
• الثعلبة: ذلك المرض الشائع الذي كثيرا ما نسمع به و هو الذي يقتل بصيلات الشعر و يمنع نموه و يشكل فراغات في فروة الرأس.







اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *