سعوديات

إليك علاجات مختلفة لإلتهاب بطانة الرحم

هل تعانين سيدتي من التهاب بطانة الرحم؟ هل تبحثين عن طرق طبيعية بسيطة لعلاج هذا المرض بدون الإلتجاء إلى العقاقير الطبية؟ عليك قراءة هذا المقال حتى تكتشفي أفضل العلاجات.

1- العسل:




Natural-honey
يعتبر العسل مضاد طبيعي للإلتهابات و يمكنك استخدامه عوضًا عن السكر و للتخلص من إلتهاب بطانة الرحم تستطيعين سيدتي تناول كوب من الماء الدافئ مع ملعقة من العسل عالريق يوميًا.

2- الابتعاد عن الحليب الدسم:

من المستحسن تجنب هذا النوع من الحليب لأنه من المنتجات الغذائية التي تؤدي إلى تفاقم هذا المرض لذلك يفضل  استخدام الحليب الخالي من الدسم.

3- تجنب الأطعمة المعلبة:

ProcessedFoodsBannedinotherCountries062913
تحتوي الأطعمة المعلبة على إضافات كيميائية تؤدي إلى تدهور بطانة الرحم لذلك حاولي تجنب هذه المنتجات قدر الإمكان.

4- تجنب منتجات الصويا:

تحتوي منتجات الصويا على هرمون الأستروجين النباتي المماثل للهرمون الذي ينتجه الجسم مما يؤدي إلى عدم استقرار في الكميات التي يتطلبها هذا الأخير و بالتالي يجب تجنب هذه المنتجات للتخلص من التهاب بطانة الرحم.

5- فيتامينات ب:

من المعروف أن جميع الفيتامينات من مجموعة B تعزز وظائف الكبد مما يساعد الجسم على التخلص من الكمية الزائدة من هرمون الاستروجين و بالتالي سيساعدك على التخلص من إلتهاب بطانة الرحم.

6- فيتامين E:

Vitamin-E
من المعروف أن فيتامين E بعزز بطانة الرحم و يمنع تلف الغشاء الداخلي و يوفر حماية ضد التأكسد و لكن لا ينصح به أثناء الدورة الشهرية لأنه قد يتسبب في نزيف.
7- أوراق شجرة التوت:
للتخلص نهائيًا من إلتهاب بطانة الرحم تستطيعين سيدتي تناول هذه الأوراق مرتين في اليوم حتى تتخلصي من هذا المرض خلال فترة وجيزة.

8- زيت الخروع:

لا يوجد أفضل من العلاجات الطبيعية للعناية ببطانة الرحم لذلك ينصح بزيت الخروع لأنه يساعد في إزالة الأنسجة الزائدة والسموم من الجسم و يستحسن استخدامه في بداية الدورة الشهرية و لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى 8 قطرات من زيت اللافندر العطري و 1/4 كوب من زيت الخروع ثم قومي بوضع منشفة في هذا المزيج و توضع مباشرة على منطقة الحوض لمدة 30-60 دقيقة.
9- الإستحمام بالماء البارد و الساخن:

من أفضل العلاجات الفعالة و ينصح به كثيرًا للحد من أعراض التهاب بطانة الرحم لأن الإستحمام بالساخن يساعد على التخفيف من الألم و التشنجات المرتبطة بعضلات الحوض و الحمام البارد سيساعدك من ناحية أخرى على التخلص من الإلتهاب. 

10- الزنجبيل:

ginger isolated on white backgrou


الزنجبيل هو عشب مضادة للإلتهابات لذلك سيساعدك على التخلص من تشنجات الحيض والغثيان الذيي يحدث أثناء إلتهاب بطانة الرحم.
11- خل التفاح:

تستطيعين استهلاك ملعقة من خل التفاح يوميًا لعلاجالتهاب بطانة الرحم لأنه يعيد توازن درجة الحموضة في الجسم.
12- البابونج:

من المعروف أن البابونج مضاد طبيعي للإلتهابات، لذلك يعتبر العلاج الأمثل للحد من الالتهاب والتورمات الناجمة عن التهاب بطانة الرحم.

13- الكركم:

turmeric
يحتوي هذا التابل على مكون رائع يسمى الكركمين الذي يتميز بخاصية مضاد للالتهابات القوية مما يجعله علاج مناسب لإلتهاب بطانة الرحم.
14-  تدليك الحوض:
تستطيعين استخدام زيت اللافندر أو زيت خشب الصندل لتدليك منطقة الحوض باستخدام حركات دائرية مما سيخفف من الانزعاجات الطفيفة والآلام في بطانة الرحم.
15- ممارسة التمارين الرياضية للتخفيف من الإجهاد:

يؤدي التوتر إلى تفاقم مرض التهاب بطانة الرحم. وبالتالي، تستطيعين سيدتي ممارسة بعض التمارين الخفيفة للحد من التوتر، مثل التأمل واليوغا…






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *