صحة ورشاقة

إليك أفضل علاجات انتفاخ الرئة المنزلية

يصنف مرض انتفاخ الرئة ضمن المناعة الذاتية القاتلة و من أسباب الوفاة الأكثر انتشارًا في الولايات المتحدة، يعرف أيضًا بمرض الانسداد الرئوي المزمن، أو COPD. لا داعي للقلق سيدتي لأننا سنكشف لك اليوم عن أفضل العلاجات المنزلية التي ستساعدك على مكافحة هذا المرض. 

انتفاخ الرئة




الليمون:

الليمون


عصير الليمون الطازج هو وسيلة فعالة لعلاج هذا المرض. كل ما عليك القيام به هو شرب ملعقة صغيرة من هذا العصير عدة مرات في اليوم بشكل منتظم. يمكنك استهلاكه بين أو قبل الوجبات الغذائية. 

الثوم:
الثوم
هو
علاج منزلي آخر للتخلص من انتفاخ الرئة لأن لديه القدرة على تسييل المخاط. يمكنك تناول 2 أو 3 فصوص من الثوم كل صباح على الريق حتى يساعدك على الحد من أعراض انتفاخ الرئة. يمكن أيضًا إضافة كمية صغيرة من الثوم إلى عصير الفاكهة. 

زيت الكافور:
زيت الكافور
من العلاجات الفعالة التي تساعد على التخفيف من انتفاخ الرئة لذلك تستطيعين تدليك منطقة الصدر بواسطة هذا المحلول بشكل منتظم و سوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال فترة وجيزة.
الفيتامينات:

زيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات مثل C و E ويمكنك أيضًا تناول مكملات غذائية تحتوي على هذه المكونات.
العصير
:
العصير
العصير الطازج المصنوع من الفواكه والخضروات سيساعدك على مكافحة انتفاخ الرئة لأن هذه الأغذية تحتوي على معادن مختلفة ستخفف من أعراض هذا المرض.
أسترالاقيس:

هي عشبة صينية تعرف بقدرتها على علاج أعراض انتفاخ الرئة بشكل فعال، يمكنك وضع القليل من هذه العشبة في الماء المغلي ثم ضعي منشفة فوق رأسك واستنشقي البخار المتصاعد لمدة 10 دقائق.

الزعتر:
الزعتر
يمكنك إضافة هذا العشب في وجباتك الغذائية لأنه يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي المختلفة. يجب تجنبها إذا كنت تعانين من أمراض مثل القلب والقلق والجلوكوما.


الإيفيدرا:

عشب آخر فعال جدًا في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي، يمكنك استخدامها لعلاج انتفاخ الرئة. تستطيعين شرب شاي الإيفيدرا للتخفيف من أعراض هذا المرض. مثل الزعتر، ينبغي تجنبها في حالات الزرق، وأمراض القلب، والقلق…
عرق السوس:
عرق السوس
يساعد في زيادة مستويات الطاقة وتحسين وظائف الأعضاء الداخلية المختلفة. ومع ذلك، يجب أن نضع في اعتبارنا أنه يجب أن لا تتناولي عرق السوس لأكثر من سبعة أيام لأنه يتسبب في زيادة ضغط الدم.

اللوبيليا:

هذا العشب يساعد في علاج انتفاخ الرئة بطريقة فعالة و يقضي على الأغشية المخاطية مما يخفف من ضيق التنفس، يمكنك تناول شاي اللوبيليا بشكل منتظم.
 اليانسون:
 اليانسون
علاج الطبيعي يستخدم للتخلص من انتفاخ الرئة. يمكنك مزج 5-10 قطرات من زيت اليانسون مع 1 ملعقة صغيرة من السكر البني،  تناولي هذا العلاج بشكل منتظم و سوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال فترة وجيزة.

القطيفة:

خضار ورقية خضراء فعالة للغاية لعلاج انتفاخ الرئة، يمكنك استخراج عصير القطيفة و أضيفي ملعقة من العسل ثم تناولي هذا الخليط يوميًا.

ملاحظة:

  • تناولي الطعام الصحي للحفاظ على صحتك.
  • تجنبي التدخين
  • تجنبي أي ضغوطات.
  • حافظي على صحتك قدر الإمكان حتى لا تصابي بالزكام.
  • استشيري الطبيب في حالة تفاقم الحالة.





اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *