صحة ورشاقة

أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من آلام الجسم

هل تشعرين سيدتي في بعض الأحيان بآلام في جسمك مما يمنعك من القيام بالعديد من المهام؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت تحتاجين إلى قراءة هذا المقال حتى تكتشفي أفضل العلاجات التي ستساعدك على مواصلة روتينك اليومي بدون ألم و أوجاع.

العلاجات




خل التفاح:

إذا كنت تعانين سيدتي من أي صداع وآلام في العضلات، يجب عليك استخدام خل التفاح لأنه فعال جدًا و مهدئ طبيعي. كل ما عليك القيام به هو  ملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ وإضافة كوبين من خل التفاح. استرخي تمامًا حتى تشعري بأن الألم قد تلاشى. 

الإستحمام بالماء البارد:
الإرهاق الشديد والاستخدام المفرط لعضلات الجسم يتسببان في أوجاع يمكنك التخلص منها عن طريق الاستحمام بالماء البارد للتخفيف من تصلب العضلات. يمكنك أيضًا وضع كمادات تحتوي على الماء البارد على المنطقة المتضررة لمدة 30 دقيقة. 
الزنجبيل:
بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يعتبر الزنجبيل علاج طبيعي رائع لآلام الجسم لأنه يحسن تدفق الدم والدورة الدموية. للتخفيف من هذه الأوجاع يمكنك شرب شاي الزنجبيل أو قومي ببشر قطعة من الزنجبيل الطازج و ضعيها داخل الكمادات ثم اضغطي على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة، و كرري هذه العملية من 2-3 أيام للتخفيف من الألم.
الكركم:

الكركم

هذه العشبة لديها خصائص مضادة للالتهابات وتعمل كمسكن طبيعي للألم. كل ما عليك القيام به هو مزج ملعقة من الكركم مع الحليب الدافئ. يمكنك أيضًا القيام بكمادات تحتوي على الملح، عصير الليمون، والكركم الطازج و تطبق مباشرةً على المنطقة المتضررة لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء الدافئ. يمكنك استخدام هذا العلاج مرتين يوميًا حتى يزول الألم تمامًا.

القرفة:
القرفة
إذا كنت تعانين من ألام على مستوى المفاصل فأنت تحتاجين إلى شرب كوب من الحليب الدافئ الممزوج مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وملعقة من العسل. يمكنك أيضًا تدليك المناطق المصابة بخليط العسل ومسحوق القرفة.
الفلفل الحريف:
الفلفل الحريف
هو
مسكن طبيعي و مضادة للالتهابات. للتخلص من الأوجاع تستطيعين سيدتي مزج ملعقة من مسحوق الفلفل الحريف وملعقتين من زيت الزيتون و يطبق هذا الخليط مباشرة على المنطقة المصابة ويترك لمدة ليلة كاملة مع التغطية بضمادة. كرري هذه الوصفة من يومين إلى 3 أيام.
الروزماري:

الروزماري

هي عشبة فعالة لأنها مضادة للالتهابات و تساعد على تهدئة الأنسجة العضلية و يمكنك استخدامها طازجة أو مجففة. كل ماعليك القيام به هو تغلية 3 أوقيات من إكليل الجبل مع 8 أكواب من الماء، و يترك حتى يبرد لمدة 20 دقيقة ثم طبقي هذا المحلول على المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة و ذلك من 2-3 مرات يوميًا حتى يزول الألم.
 زيت الخردل:
 زيت الخردل
يعتبر
من أفضل الزيوت التي تساعد على التخفيف من آلام الجسم، لأنه يعزز تدفق الدم إلى سطح الجلد ويحسن الدورة الدموية. كل ما عليك القيام به هو نقع 10 فصوص من الثوم في 4 ملاعق كبيرة من زيت الخردل الدافئ، ويمكنك إضافة قطعة من الكافور إذا أردت. بمجرد أن يبرد الزيت قومي بتدليك المنطقة المصابة من 3-4 مرات يوميًا لمدة أسبوع.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *